ماذا تفعل إن تم تأجيل جراحة العظام الخاصة بك؟

تأجيل جراحة العظام

مع تفشي فيروس كوفيد – 19 أصبح من الوارد جدًا تأجيل جراحة العظام الخاصة بك بسبب غلق البلاد أو عدم إجراء أي جراحات غير الجراحات الضرورية والطارئة أو لأي سبب آخر.
ماذا تفعل إن تم تأجيل جراحة العظام الخاصة بك؟ وما هي الإجراءات الاحترازية التي لابد أخذها بعين الاعتبار لحين الخضوع للجراحة؟

الخشونة

خشونة الركبة

قد تكون في انتظار إجراء جراحة استبدال مفصل الورك أو استبدال مفصل الركبة أو الكتف أو الكاحل. على الأرجح ، وذلك بسبب حدوث خشونة في الركبة أو خشونة في الفخذ أو غيرهم من المفاصل.

حتى يمكن إعادة جدولة الجراحة ، قد تكون التدابير العلاجية التالية مفيدة:

  • قم بتغيير أنشطتك لتجنب فعل الأشياء التي تسبب في حدوث ألم لك .
  • استخدام أداة مساعدة على المشي ، مثل العصا أو العكازات أو المشاية ، إذا كنت تعاني من حدوث خشونة في الفخذ أو الركبة.

في حالات معينة ، يمكن أن يساعد حقن الكورتيكوستيرويد (حقن الكورتيزون) في المفصل المصاب وذلك لقوم بتخفيف الألم لحين التمكن من إعادة جدولة الجراحة.

إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل (خشونة) في الورك أو الركبة ، فحاول الحد من المشي لفترات طويلة. متواصلة وتجنب السلم قدر الإمكان. إذا كان لديك خشونة في مفصل الكتف، من الأفضل أن تقوم بتجنب رفع الأثقال.

بالإضافة إلى ذلك ، من المهم دائمًا ممارسة الرياضة ، وذلك حتى تتمكن من الحفاظ على نطاق الحركة في المفصل المصاب. اسأل جراح العظام عن التمارين التي قد تكون أسهل لمرضى التهاب المفاصل والخشونة ، ونرشح دائمًا لمرضى الخشونة الرياضات التي لا تستدعي مجهودًا بدنيًا كبيرًا مثل التمارين المائية.

متلازمة النفق الرسغي

متلازمة نفق عظم الكعب

غالبًا ما تكون أعراض متلازمة النفق الرسغي مؤلمة جدًا. إذا تم تأجيل الجراحة ، فقد تشعر بالراحة من ارتداء جبيرة الرسغ وتناول الأدوية المضادة للالتهابات. قد يكون طبيبك قادرًا أيضًا على إعطائك حقنة كورتيكوستيرويد في القناة الرسغية، فذلك قد يخفف هذا الأعراض لفترة قصيرة حتى يتم التمكن إعادة جدولة الجراحة.

لقاح كوفيد 19 وحقن الكورتيكوستيرويد

حقن الكورتيكوستيرويد

إذا كنت ستقوم بحقن حقنة كورتيكوستيرويد بسبب أي حالة مرضية، مثل التهاب المفاصل أو متلازمة النفق الرسغي ، فقد ينصحك طبيبك بالانتظار لبضعة أيام بعد الحقن قبل تلقي لقاح COVID-19، كما أنه من الأفضل الانتظار بضعة أيام بعد تناول اللقاح أيضًا

مشاكل العمود الفقري

مشاكل العمود الفقري

على الرغم من أنك قد تكون في حالة ألم شديدة، إلا أنه من الوارد أن تتأخر جراحة العمود الفقري في كثير من الأحيان. يتكون العلاج غير الجراحي من الراحة وتجنب الأنشطة التي يمكن أن تزيد الألم سوءًا – مثل الانحناء أو الرفع. غالبًا ما تساعد الأدوية الغير الستيرويدية المضادة للالتهابات ومسكنات الألم أو مرخيات العضلات في تقليل الأعراض حتى يُمكن إعادة جدولة الجراحة.

الإصابات الرياضية

لاعب كرة قدم يتألم بعد الإصابة

إذا كنت تنتظر إجراء عملية جراحية لإصابة رياضية – مثل تمزق الشفا في الكتف أوقطع الرباط الصليبي الأمامي في الركبة – يمكن أن تساعدك التمارين أو العلاج الطبيعي في الحفاظ على نطاق الحركة والقوة في المفصل المصاب.

إذا كانت ركبتك غير مستقرة ، يجب أن تتجنب الأنشطة التي تجبرك على القيام بالقفز أو تغيير الاتجاه بسرعة ، لأن هذه الإجراءات قد تتسبب في خيانة ركبتك وقد تتسبب في سقوطك. إذا كان لديك تمزق في الغضروف الهلالي في ركبتك وتخطط لإجراء جراحة بالمنظار ، فقد يساعد استخدام دعامة الركبة والأدوية المضادة للالتهابات في تخفيف الأعراض حتى يمكن إجراء العملية.

إذا كنت تمارس تمارين رياضية أو برنامج علاجي معين، يجب عليك إخطار طبيبك لأخذ هذا البرنامج بعين الاعتبار وأيضًا إخطاره إذا كنت تعاني من تغيرات عصبية مثل الضعف أو التنميل في ذراعيك أو ساقيك ، أو فقدان مفاجئ للسيطرة على المثانة أو الأمعاء.

الجراحات العاجلة

تتطلب بعض هذه الحالات إجراء الجراحة على الفور ، والبعض الآخر في غضون أيام قليلة من الإصابة. ستسمح معظم المستشفيات بالإجراءات التي يجب إجراؤها على أساس طارئ أو عاجل ومن ضمن هذه الجراحات الطارئة.

  • الكسور التي تكون فيها قطع العظام في غير مكانها
  • جروح مفتوحة
  • أورام العظام
  • العدوى والالتهابات الشديدة
  • فتق القرص في العمود الفقري الذي يسبب فقدان الإحساس أو الحركة في أحد الأطراف

Reference:

https://orthoinfo.aaos.org/en/treatment/what-to-do-if-your-orthopaedic-surgery-is-postponed/

Share this post

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *