باختيار كل مرضاه: دكتور هشام عبدالباقي أفضل دكتور عظام في مصر

خطط لجراحتك الآن مع الدكتور هشام عبدالباقي واستمتع بحياة صحية وحركة بدون ألم.

إذا كنت تعانى من ألم متكرر ومزعج في العظام والمفاصل، فأنت بحاجة لاستشارة دكتور عظام ذو خبرة كبيرة. فلا تتردد لحجز استشارتك لدى الدكتور هشام عبدالباقي لضمان الحصول على تشخيص سليم لحالتك والاستمتاع برعاية طبية على أعلى مستوى لتكون متطمأن أنك في أيد أمينة.

دكتور هشام عبدالباقي

خبرة 35 عام

تقييم 4.9/5 بشهادة 1300 مريض على جوجل و فيسبوك

تقييم خمس نجوم لأفضل دكتور عظام في مصر
أفضل دكتور عظام في مصر بتقييم مرضاه
  • استشاري جراحة العظام و المفاصل بجامعة عين شمس

  • استشاري عظام وخبير دولي زائر بدبي

  • رئيس قسم جراحة العظام و المفاصل السابق بمعهد ناصر للبحوث و العلاج

التخصص الدقيق

لدكتور هشام عبدالباقي

ا.د. هشام عبدالباقي متخصص فى علاج آلام وإجراء جراحات العظام و المفاصل في الفخذ و الركبة والقدم و بصفة خاصة:

  • جراحات المفاصل الصناعية مثل جراحة تركيب مفصل الركبة الصناعي وتركيب مفصل الفخذ الصناعي
  • علاج خشونة الركبة وخشونة الفخذ وخشونة الكاحل
  • مناظير الركبة لعلاج إصابات قطع وتمزق الغضاريف الهلالية وجراحة الرباط الصليبي الأمامي
  • جراحات استعدال تقوس الساقين (تقوس الركبة) مثل استعدال تقوس الساقين في الكبار واستعدال تقوس الساقين في الصغار
  • علاج كافة أمراض وإصابات القدم مثل تشوهات أصابع القدم وقطع وتر أكيلس و الفلات فوت في الكبار والفلات فوت في الصغار
  • علاج شوكة الكعب العظمية والتهاب اللفافة الأخمصية
  • جراحات تثبيت كسور الفخذ وكسور الركبة وكسور الكاحل

اشطر دكتور عظام فى القاهرة مصر
لمشاهدة لقاءات د/هشام عبدالباقي

    .

    رأي المرضى

    تقييم 4.9/5 بشهادة 1300 مريض على جوجل و فيسبوك

    حسب آراء آلاف المرضى أجمعوا أن الدكتور هشام عبدالباقي هو من أفضل أطباء العظام و المفاصل في مصر قاموا بالتعامل معه نظرًا لخبرته الواسعة .التي تتعدى 35 عامًا ودقة تشخيصه و نتائج جراحاته

    إليكم بعض آراء المرضى عن الدكتور هشام عبدالباقي وعيادة الركبة الفخذ:

    تقييم عن د. هشام عبدالباقي أفضل دكتور عظام في مصر
    تقييم عن د. هشام عبدالباقي أفضل دكتور عظام ممتاز
    أفضل  دكتور عظام في مصر
    تقييم عن أفضل دكتور عظام في مصر
    أحسن  دكتور عظام في مصر
    أفضل دكتور عظام في مصر

    تخصص د. هشام عبدالباقي

    علاج خشونة الركبة

    يقوم د. هشام عبدالباقي بعلاج خشونة الركبة (الفصال العظمي) والتي تعد واحدة من أشهر أمراض العظام التي تصيب مفاصل الركبة. وهي مرض ينتج عن ضعف وتشقق وتآكل الغضاريف الناعمة التى تغطي أسطح العظام المكونة لمفصل الركبة. لمعرفة المزيد عن علاج خشونة الركبة يمكنك القراءة هنا.

    خشونة الركبة

    علاج خشونة الفخذ

    يقوم د. هشام بعلاج خشونة مفصل الفخذ وهو أحد أمراض مفصل الفخذ الشائعة، خاصة في الفئات الأكبر عمرًا. ونظرًا للحمل الثقيل الذى يحمله مفصل الفخذ (الورك) فإنه معرض للتآكل بمرور الوقت، فتتآكل الغضاريف الناعمة التى تغطي سطح المفصل والتى تساعد على ليونة الحركة. لمعرفة المزيد عن علاج خشونة الفخذ من هنا.

    خشونة الفخذ

    علاج قطع وتمزق الأربطة الهلالية

    يقوم د. هشام عبدالباقي بعلاج قطع وتمزق الغضاريف الهلالية وهي إحدى اصابات الركبة والعظام الأكثر شيوعًا وخاصة بين الرياضيين. وإصابة الغضروف الهلالي من الإصابات التي تستلزم، في معظم الأحوال، التدخل الطبي السريع لمنع تفاقم الوضع وحدوث مضاعفات ويشيع حدوثها بين الرياضيين عند الالتواء الحاد للركبة أو اصطدامها بشكل عنيف، أو عند الإحتكاك بلاعبين آخرين مثلما يحدث في الألعاب الجماعيه، أو عند الالتفات أو الدوران الذي يرافقه ثبات الركبة. وكذلك التوقف المفاجئ أثناء ممارسة نشاط رياضي. لقراءة المزيد عن علاج تمزق قطع الغضاريف الهلالية من هنا.

     درجات قطع وتمزق الغضاريف الهلالية

    علاج تمزق الرباط الصليبي

    يقوم د. هشام عبدالباقي بعلاج تمزق وقطع الرباط الصليبي الأمامي سواء كان قطع جزئي أو قطع كلي وتعتبر اصابات الرباط الصليبي الأمامي من أكثر الإصابات الرياضية شيوعاً، وغالبًا ما تكون إصابات الرباط الصليبي الأمامي نتيجة للالتواء المفاجئ أو حركات التمحور ، خاصةً عند غرس القدم و ثباتها على الأرض.

    يُلاحظ هذا النوع من الإصابات بشكل شائع عند الرياضيين الذين يشاركون في رياضات مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة القدم. وأيضًا قد تحدث إصابات الرباط الصليبي نتيجة حادث. مثل السقوط من ارتفاع أو حدوث التواء بالركبة. للقراءة عن علاج تمزق الرباط الصليبي الأمامي من هنا.

    قطع الرباط الصليبي الامامي

    أنجح الجراحات التي يقوم بها د. هشام عبدالباقي

    عملية الرباط الصليبي

    يقوم د. هشام عبدالباقي أفضل دكتور عظام في مصر بعملية الرباط الصليبي بالمنظار في حالات قطع الرباط الصليبي الأمامي .وخلالها، لا يتم خياطة الرباط المقطوع. وذلك نظرًا لعدم قدرته على الالتئام. بل يتم إزالة الجزء المقطوع من الرباط بواسطة المنظار، ثم يتم إعادة بناء رباط صليبي بديل جديد. وذلك باستخدام جزء (رقعة) من الأنسجة المحيطة بالركبة تكون بنفس قوة الرباط الأصلي او أقوى.

    وتتم عملية الرباط الصليبي عن طريق منظار الركبة دون الحاجة لفتح الركبة. فتقنية المنظار الجراحي تساعد على سرعة شفاء المريض، وعودته لمزاولة نشاطه في وقت قصير.

    كما أنه يقلل من ألم العملية الجراحية. وأثناء هذه الجراحة، يتم من خلال المنظار عمل ثقب صغير في عظمة القصبة، وآخر في عظمة الفخذ. ثم يتم تمرير رقعة الرباط الجديدة من خلال هذه الثقوب، وتثبيتها في الثقبين بواسطة مسامير ذاتية الذوبان لتصبح الرقعة هي الرباط الصليبي الأمامي الجديد.

    عملية الرباط الصليبي

    عملية تركيب مفصل الركبة الصناعي

    يقوم د. هشام عبدالباقي بإزالة الأسطح المتهالكة من عظام الفخذ والقصبة (والصابونه فى بعض الحالات) وإستبدلها بأجزاء صناعية، بحيث يختفي الألم الناتج عن إحتكاك العظام ببعضها البعض، وليزداد نطاق الحركة فى الركبة كنتيجة لذلك.

    وتستغرق الجراحة عادًة ما بين 60 – 90 دقيقة على حسب حالة المفصل ومدى تدهورها، وحسب نوع مفصل الركبة الصناعي المستخدم في الجراحة.

    ومن مزايا هذه الجراحة إصلاح أي أعوجاج (تقوس) بالساق خلال الجراحة من خلال جرح صغير. كما يستطيع المريض المشي على رجله فى اليوم التالي للجراحة مباشرة بمساعدة عكازات.

    عملية تركيب مفصل الورك الصناعي

    يقوم د. هشام عبدالباقي عمل فتحة جراحية طولها حوالي 15 سنتيمتر على الجهة الخارجية أو الخلفية لمفصل الفخذ يتم من خلالها الوصول للمفصل. ثم يتم خلع رأس عظمة الفخذ (الكرة) من الحق (التجويف).

    بعدها يتم إزالة رأس عظمة الفخذ ثم إزالة الغضاريف التالفة بحق المفصل بواسطة آلة تشبه المبشرة ثم تركيب المفصل الصناعي بدقة عن طريق عدة خطوات. وتعتبر جراحة تركيب مفصل الفخذ الصناعي من أنجح الجراحات في مجال طب العظام. وذلك لما ينتج عنها من إختفاء الآلام وتحسن شديد فى حركة المريض.

    تركيب مفصل الحوض الصناعي

    عملية تصليح تقوس الساقين

    يقوم د. هشام عبدالباقي بعمل بإجراء جراحة تقويم لعلاج الإنحناء الموجود بعظمة القصبة حتى يتجنب المريض حدوث خشونة بالركبة. كما يتم إجراء جراحة التقويم كعلاج لحالات الخشونة المبكرة إذا كانت ناتجة عن وجود تقوس بالساقين.

    فإما يقوم بتصليح تقوس الساقين باستخدام الشرائح والمسامير حيث تستخدم مسامير صغيرة وشرائح معدنية لتثبيت العظام في مكانها. قد يتم إخراجها وإزالة الشرائح والمسامير بمجرد أن تلتأم العظام ، ولكنها على الأغلب تكون دائمة و لا يحتاج المريض لإزالتها.

    و ينتج عن هذه الجراحة أن تستقيم الساق و يتم توزيع الأحمال بشكل متساوي على كامل سطح مفصل الركبة. كما أن هذه الجراحة تساعد على زيادة طول المريض بعض الشيء نظرا لأن التقوس يؤدي الى حدوث قصر بالساق. و يشترط لإجراء هذه الجراحة ألا تكون خشونة المفصل شديدة بدرجة كبيرة. 

    أو يقوم د. هشام عبدالباقي باستعدال تقوس الساقين بواسطة المثبت الخارجي (اليزاروف) حيث يتم تثبيت عظمة القصبة فى الوضع المقوس بواسطة جهاز المثبت الخارجي ثم يتم عمل شق عظمي فى عظمة القصبة. و بعد عشرة ايام يتم البدء فى تصليح التقوس بصورة تدريجية و ذلك بان يقوم المريض بنفسه  بلف الصواميل (البراغي) الموجودة على الجهاز عدة مرات يوميا على مدار بضعة اسابيع حتى تستقيم الساق تدريجيا. ثم يترك الجهاز فى رجل المريض الى ان تعود العظمة الى صلابتها الطبيعية و عندها يتم إزالة جهاز المثبت الخارجي.

    صور عيادة أفضل دكتور عظام ومفاصل في مصر

    عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أفضل طبيب عظام في مصر
    عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أفضل طبيب عظام في مصر
    عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أفضل طبيب عظام في مصر
    صالة الانتظار في عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أشطر دكتور عظام في القاهرة
    عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أفضل طبيب عظام في مصر
    الإستقبال في عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أحسن دكتور عظام في مصر الجديدة
    عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أفضل طبيب عظام في مصر
    عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أفضل طبيب عظام في القاهرة
    عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أفضل طبيب عظام في مصر
    إحدى غرف الكشف في عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أحسن طبيب عظام في مصر الجديدة
    عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أفضل طبيب عظام في مصر
    عيادة الدكتور هشام عبدالباقي أشطر دكتور عظام في مصر الجديدة

    Comments (12)

    • نورهان Reply

      حركة الجبيرة الجزء الجبسى عند موضع الكسر وسبب لى الم شديد هل الكسر حدث فيه مشكلة وما الحل مع العلم مر على الكسر ١١يوم

      يوليو 25, 2023 at 3:21 م
      • د/ هشام عبدالباقي Reply

        اذا كانت الجبيره غير ثابته فمن الافضل مراجعه طبيبك المعالج للاطمئنان.

        يوليو 26, 2023 at 9:42 ص
    • kemokeke Reply

      عملية المسمار النخاعى مدة عدم التحمل على قدم قد ايه يا دكتور

      يوليو 28, 2023 at 7:44 م
    • ابراهيم عبد البديع Reply

      السلام عليكم دكتور.اناسبق لي كسر في الساق ٢سم اعلي مفصل الكاحل وعولجت بتثبيتة خارجية ونتيجة لعدم ضبط اتجاه القدم اًلتوي مشط القدم للخارج والتحمت عظمتا القدم والساق بنصف المقطع تقريبا،فهل ساتمكن من المشي عليها ان شاء الله ام ان الالتحام بنسبة٥٠ او٥٥%لايكفي للتحميل عليه.؟هل يمطنني ارسال اشعة ان كان ثمة امل؟

      يوليو 31, 2023 at 10:59 م
      • د/ هشام عبدالباقي Reply

        يمكنك إعادة إرسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الإلكتروني
        [email protected]

        أغسطس 1, 2023 at 6:59 ص
        • ايناس مسعد عبد الطيف Reply

          انا عمري ٤٦سنة بعانى من تعب بالركبتين. وروحت د قال انافى قرحه وفى انعواج بالركبة اليمني هيعمل عملية استعدال ومنظار للقرحة. بس فى دكتارة اخري قال تغير نصف مفصل. هبعت لحضرتك الاشعة وياريت راي حضرتك عشان انا مش عرفة اوصل لحل

          أغسطس 6, 2023 at 10:53 ص
    • ضياء عثمان ابو نورا Reply

      السلام عليكم ورحمة الله .دكتورنا الفاضل عندى بنت عندها ١٠ سنوات عندها فلاتفوت اولا وثانيا الام تبغيها دايما لو مشيت اكتر من ٣٠٠ متر الم من القدم للركبة والباقين وعملت تحاليل واشعات نتيجته نقص فيتامين د وارتخاء أوتار الطرفين وللعلم عند كل خطوة تمشيها تنعوج القدمين من أسفل للداخل مع كل حركة اعمل ايه وثواب عتد رب العالمين. تليفونى ٠١٥٠٧٠٧٢٦٠٠

      أغسطس 15, 2023 at 5:32 م
    • زهرة محمد Reply

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      انا أخوي عمره ١٧ سنة عنده ألم في الركبة عملنا اشاعة وقالو في انكسار في الغضروف وقالو يلتئم مع الوقت بس تقريبا سنة والألم مستمر

      أغسطس 23, 2023 at 2:39 ص

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *