منظار الركبة

منظار الركبة هو وسيلة لإجراء جراحات الركبة و تتم عادة من خلال جرحين صغيرين يبلغ طول كل منهما نصف سنتيمتر يتم من خلال إحداهما إدخال المنظار المتصل بكاميرا صغيره بحيث يمكن رؤية داخل مفصل الركبة بوضوح تام على شاشة تلفزيون. و يتم من خلال الفتحة الأخرى إدخال الآلات الجراحية الرفيعة الخاصة. و أثناء الجراحة يتم ملء المفصل بمحلول طبي معقم للمساعدة على مشاهدة المفصل. و يستخدم المنظار للتشخيص والعلاج للعديد من اسباب الام الركبة.

منظار الركبة

 

 

التشخيص:

يعتبر المنظار هو أدق طريقة لتشخيص أمراض و إصابات الركبة حيث أن الجراح يستطيع من خلال المنظار رؤية جميع الأجزاء داخل المفصل بدقة. كما أنه يستطيع من خلال المنظار إختبار قوة و تماسك الغضاريف و الأربطة و هى أشياء قد لا يمكن معرفتها بالطرق الأخرى. و فى السنوات الأخيرة أصبح إستخدام المنظار كوسيلة للتشخيص فقط محدودا حيث أن الرنين المغناطيسي يغني عنه فى كثير من الحالات. و لكن يتم إستخدام منظار الركبة للتشخيص كخطوة أولى أثناء الجراحة للإطمئنان على سلامة باقي مفصل الركبة قبل إجراء الجراحة من خلاله.

 

منظار مفصل الركبة

العلاج:

هناك العديد من الجراحات التى يمكن إجرائها من خلال المنظار مثل:

 

تعليمات عامة ما بعد منظار الركبة

 

تكلفة عملية منظار الركبة:

منظار الركبة هو وسيلة لإجراء العديد من الجراحات فى مفصل الركبة و بالتالي تتفاوت التكلفة على حسب نوع الجراحة التى سيتم إجراءها. بعض هذه الجراحات قد تستلزم بعض المستهلكات (مثل الخيوط المستخدمة فى خياطة الغضروف الهلالي او مسامير تثبيت الاربطة الصليبية) التى تضاف اسعارها على تكلفة الجراحة. و لكن الكثير من هذه الجراحات لا يتطلب مستهلكات مثل الإستئصال الجزئي للغضروف الهلالي. تعتبر هذه الجراحة متوسطة التكلفة نظرا لإستخدام المنظار بها و تتفاوت تكلفة العملية من دولة الى أخرى و من مستشفى الى أخرى. و يقوم الطبيب بتحديد التكلفة بعد فحص المريض و الإطلاع على أشعاته لتحديد نوع الجراحة المناسبة لحالة المريض و مستلزماتها و بالتالي تكلفتها.

الاتصال بنا

بيانات العيادة

إذا كان لديك أي أسئلة أو إقتراحات فيمكنك مراسلتي على البريد الإلكتروني : info@hip-knee.com

صفحات أخرى

تابعنا