تكلفة جراحة تركيب (تغيير) مفصل ركبة صناعي

Last Updated on يونيو 2, 2022 by د/ هشام عبدالباقي

 يمكنك معرفة سعر و تكلفة جراحة تركيب (تغيير أو تبديل) مفصل الركبة الصناعي فى مصر أو دبي 2022  بصورة مبدأية بإرسال صورة من أشعاتك و نبذة عن حالتك الصحية العامة و الوزن من خلال هذه الصفحة او على البريد الالكتروني [email protected]

تعتبر جراحة تركيب (تبديل) مفصل ركبة صناعي من أنجح جراحات العظام و التى تخلص المريض تماما من آلام خشونة الركبة و لكنها جراحة مكلفة و ذات سعر مرتفع. وهناك عدة عوامل تتحكم فى تكلفة تغيير مفصل الركبة الصناعي مثل:

  •  البلد الذى يتم إجراء الجراحة به: فمثلا إجراء نفس جراحة تركيب مفصل الركبة الصناعي فى مصر في 2022  يكلف أقل كثيرا من إجراءها فى دول الخليج العربي. بل أن سعر نفس نوع المفصل الصناعي تحديدا فى القاهرة  ومصر بصفة عامة يقل كثيرا عن سعره فى دول الخليج. و كذلك تكون تكلفة الجراحة مرتفعه فى دول اوروبا مثل المانيا و دول اخرى مثل تركيا. اما فى الهند فتكون التكلفة مناسبة و لكن اختلاف اللغة تؤدي الى صعوبة التواصل المباشر بين المريض و الجراح مما قد يؤدي الى بعض المشاكل.
أفضل دكتور جراحة عظام و مفاصل فى مصر و دبي

  • خبرة طبيب جراحة مفاصل الركبة و مدى تخصصه فى هذه الجراحات و هو أهم عامل لنجاح الجراحة. و لذا من المتوقع غالبا ان تكون أتعاب أفضل دكتور تغيير مفصل الركبة الاكثر خبرة أكبر من الأقل خبرة.
  • عدد ايام المكوث فى المستشفى: عادة ما يبقى المريض فى المستشفى لمدة 2 – 4 ايام و لكن قد يفضل بعض المرضى المكوث لفترة أطول أو أن تكون حالة المريض تستدعي بقائه فى المستشفى لعدة ايام بعد الجراحة لعلاج مشاكل صحية أخرى.
  • تتفاوت المستشفيات فى الأسعار و كذلك يختلف السعر باختلاف درجة الإقامة بها (غرفة أو جناح …)
  • طول وقت الجراحة. فكلما مكث المريض وقت أطول فى غرفة العمليات كلما أستهلك أدوية و مواد تخدير أكثر. كما ان العديد من المستشفيات تحتسب تكلفة غرفة العمليات بالوقت. و لذا فاختيار طبيب عظام متخصص فى جراحات الركبة أمر مهم لتقليل وقت الجراحة. و فى أغلب الحالات تستغرق جراحة مفصل الركبة الصناعي ما بين 60-90 دقيقة
  • نوع المفصل الصناعي المناسب لحالة المريض. فهناك تفاوت فى أنواع مفصل الركبة واسعارها. ففى حالات الخشونة العادية يحتاج المريض لمفصل صناعي عادي مكون عادة من ثلاث قطع: جزء معدني لتغطية سطح عظمة الفخذ و أخرى لعظمة القصبة و جزء بلاستيكي بينهما. إلا انه فى بعض الحالات المعقدة و التى يصاحبها تآكل فى أجزاء كبيرة من العظام او ضعف شديد فى الأربطة يقوم الجراح بتركيب أجزاء إضافية للمفصل مثل ساق طويلة أو دعائم لتعويض العظام المفقودة و هذا يزيد من سعر المفصل الصناعي. و على العكس من ذلك فاذا كانت الخشونة موجودة فى نصف واحد فقط من المفصل فقد يتم تركيب نصف مفصل ركبة صناعي.
  • الشركة المنتجة للمفصل: هناك العديد من الشركات الممتازة تنتج مفاصل ركبة صناعية امريكية او اوربية منها على سبيل المثال لا الحصر شركة زيمر zimmer و جونسون J&J  و سترايكر Stryker…. و سعر مفصل الركبة الامريكي مثل مفصل زيمر يقارب مفاصل الركبة الأوروبية التى تساويه فى الكفاءة.
  • تكلفة خارج المستشفى و هذه تشمل أسعار الأشعات و التحاليل الروتينية قبل الجراحة و العلاج الطبيعي اذا كان المريض سيحتاج اليه بعد العملية.

أنواع مفصل الركبة واسعارها

أجزاء إضافية للمفاصل الصناعية

 

تابعونا لمعرفة كل جديد