كسر عظمة الصابونة

تقوم عظمة الصابونة (الرضفة) بوظيفة مهمة لتحريك مفصل الركبة حيث أن وجودها يساعد عضلات الفخذ الأمامية على فرد الركبة كما يحدث أثناء صعود السلم و أثناء ركل كرة القدم ....

كسر عظمة الصابونة

و قد يحدث كسر فى عظمة الصابونة فى بعض الحوادث و يؤدي ذلك الى ألم و تورم شديدين بالركبة و عدم مقدرة المصاب على فرد الركبة ضد مقاومة.

و يتم التأكد من التشخيص بعمل أشعة لمفصل الركبة لتحديد موضع الكسر و مدى تفتته. و فى بعض الأحيان قد يتم اللجوء للاشعة المقطعية أو الرنين المغناطيسي للتأكد من عدم وجود إصابات فى مفصل الركبة مصاحبة لكسر الصابونة.

كسر عظمة الصابونة

و علاج كسر عظمة الصابونة يكون عادة بإجراء جراحة تثبيت للكسر بواسطة أسلاك أو مسامير حتى يستطيع المريض تحريك ركبته فى وقت قصير لتجنب حدوث تيبس بالمفصل.

الكسر بعد أن تم تثبيه بواسطة أسلاك معدنية

و فى بعض الإصابات الشديدة يكون الكسر متفتتا لدرجة يستحيل معها تثبيته مرة أخرى. و فى هذه الحالة يتم اللجوء لإستئصال الجزء المتفتت من الصابونة.

الاتصال بنا

بيانات العيادة

إذا كان لديك أي أسئلة أو إقتراحات فأرجو إرسالها بإستخدام هذا النموذج مع مراعاة أنه لا يمكنني الوصول لتشخيص أو تقييم لحالة أي مريض من مجرد الوصف بالرسالة. كما يمكنك مراسلتي على البريد الإلكتروني : info@hip-knee.com

صفحات أخرى

تابعنا