تكلفة مفصل الركبة الصناعي

 يمكنك معرفة القيمة التقديرية لجراحة مفصل الركبة الصناعي بإرسال صورة من أشعاتك و نبذة عن حالتك الصحية العامة و الوزن من خلال هذه الصفحة.

 

تعتبر جراحة تركيب مفصل ركبة صناعي من أنجح جراحات العظام و لكنها جراحة مكلفة. وهناك عدة عوامل تتحكم فى تكلفة تغيير مفصل الركبة الصناعي مثل:

 البلد الذى يتم إجراء الجراحة به: فمثلا إجراء نفس جراحة تركيب مفصل الركبة الصناعي فى مصر يكلف أقل كثيرا من إجراءها فى دول الخليج العربي. بل أن سعر نفس نوع المفصل الصناعي فى مصر يقل كثيرا عن سعره فى دول الخليج.

  • عدد ايام المكوث فى المستشفى: عادة ما يبقى المريض فى المستشفى لمدة 2 – 4 ايام و لكن قد يفضل بعض المرضى المكوث لفترة أطول أو أن تكون حالة المريض تستدعي بقائه فى المستشفى لعدة ايام بعد الجراحة لعلاج مشاكل صحية أخرى.
  • تتفاوت المستشفيات فى الأسعار و كذلك درجة الإقامة بها (غرفة أو جناح ...)
  • طول وقت الجراحة. فكلما مكث المريض وقت أطول فى غرفة العمليات كلما أستهلك أدوية و مواد تخدير أكثر. كما ان العديد من المستشفيات تحتسب تكلفة غرفة العمليات بالوقت.
  • خبرة الطبيب الجراح و مدى تخصصه فى هذه الجراحات.
  • نوع المفصل الصناعي المناسب لحالة المريض. ففى حالات الخشونة العادية يحتاج المريض لمفصل صناعي عادي مكون عادة من ثلاث قطع: جزء معدني لتغطية سطح عظمة الفخذ و أخرى لعظمة القصبة و جزء بلاستيكي بينهما. إلا انه فى بعض الحالات المعقدة و التى يصاحبها تآكل فى أجزاء كبيرة من العظام او ضعف شديد فى الأربطة يقوم الجراح بتركيب أجزاء إضافية للمفصل مثل ساق طويلة أو دعائم لتعويض العظام المفقودة و هذا يزيد من سعر المفصل الصناعي.

أجزاء إضافية للمفاصل الصناعية

  • تكلفة خارج المستشفى و هذه تشمل أسعار الأشعات و التحاليل الروتينية قبل الجراحة و العلاج الطبيعي اذا كان المريض سيحتاج اليه بعد العملية.

 

 

  

 

العيادة

 

هل لديك سؤال

 

الاتصال بنا

بيانات العيادة

إذا كان لديك أي أسئلة أو إقتراحات فيمكنك مراسلتي على البريد الإلكتروني : info@hip-knee.com

صفحات أخرى

تابعنا