تركيب الشرائح والمسامير لتثبيت وعلاج الكسور

تركيب الشرائح والمسامير في القدم

يتكون جسم الإنسان البالغ من 206 عظمة.  وهذه العظام قد تتعرض للكسر نتيجة للإصابات القوية مثل كسور الركبة وكسور عظمة الصابونة وكسور مفصل الفخذ وكسور جسم عظمة الفخذ وكسور الحوض، كما قد يصاحب هذه الكسور تهتك في الأنسجة المحيطة مثل الأعصاب والشرايين وأحيانًا جلد الشخص.

وتتفاوت الكسور في حدتها وبناءًا عليه يتم تحديد الطريقة المثلى لتثبيت الكسر. وتنقسم الكسور إلى:

  • كسور مغلقة (معقدة): وهي كسور لا تسبب جروح سطحية خارجية مفتوحة أو ثقب للجلد
  • كسور مفتوحة: وهي كسور تكون مصاحبة لجروح وثقوب في الجلد وتعد من أخطر أنواع الكسور
  • كسور كاملة: يمر الكسر بالكامل عبر العظم ، ويفصله إلى جزءين أو أكثر من جزءين.
  • كسور نازحة: وهي كسور تحدث عندما يكون الشظايا العظمية غير متراصفة في أحد جوانب الكسرمسببة فجوة كبيرة، وتتطلب هذه الإصابة جراحة لإصلاحها.
  • الكسور الجزءية: وهو كسر غير كامل حيث يحدث تصدعات وشقوق في العظام بدون الكسر الكامل للعظام وانفصال هذه الشقوق عن بعضهم البعض
  • كسور الغصن النضير: وهي كسور تصيب صغار السن والأطفال تتميز عظامهم باللين فلا تكسر العظام وانما تثنى بشكل كبير.
  • كسور الإجهاد: وهي كسور يصاب العظم بشقوق فيها يصعب أحيانًا اكتشافها بأساليب التصوير.
الكسور المفتوحة تسبب جرح خارجي سطحي
الكسور المفتوحة تسبب جرح خارجي سطحي
افضل دكتور عظام و مفاصل فى مصر

 وقد كان الإنسان قديمًا يعالج هذه الكسور عن طريق ربط هذه الكسور وأماكن إصابة بالجبس والجبائر وبقاءه في السرير للراحة لعدة أسابيع وقد تصل لشهور مع حدة الإصابة، وبعدها يقوم بفك ورفع الجبس.
ونتيجة لطول فترة الجلوس في الفراش أصبح مرضى الكسور أكثر عرضة للإصابة بقرحة الفراش وتيبس المفاصل وضعف العضلات والجلطات الدموية ومشاكل التنفس وغيرها، ولذلك اتجه الأطباء إلى طرق التداخل الجراحي لتثبيت الكسور.

صورة للشرائح والمسامير قبل الاستخدام
صورة للشرائح والمسامير قبل الاستخدام

تثبيت الكسور بالشرائح والمسامير

ومع تقدم العلم اختلفت أنواع تثبيت الكسور جراحيًا تبعًا لنوع الكسر ومكانه ، وأيضًا تبعًا لعمر المريض وضمن هذه الأنواع هي تركيب الشرائح والمسامير الطبية، وتركيب المثبتات الخارجية والمسامير النخاعية ويحتاج الطبيب المعالج لعمل بعض الأشعات اللازمة لتحديد النوع المناسب لتثبيت الكسور.

 ويقوم الطبيب بتثبيت الكسور والشروخ في جسم الإنسان بواسطة تركيب شرائح طبية ومسامير تساعد على التئام الكسر بشكل طبيعي وفي مكانه الصحيح مما يضمن للمريض استعادة حياته اليومية بشكل سريع وبدون ألم. وتناسب هذه الشرائح والمسامير بصفة خاصة الكسور القريبة من المفاصل.

ويتقبل جسم الإنسان هذه الشرائح والمسامير بشكل عادي فلا يعتبرها جسم غريب عنه أو يرفضها، وذلك لأن هذه الشرائح مصنوعة من عدة سبائك وهي: سبائك التيتانيوم وسبائك النيكل والكروم الممزوجة بالحديد وأيضًا سبائك الكوبالت.

تنبيه: لا يستحب تركيب الشرائح في حالة وجود تلوث حول الجرح نتيجة للحوادث التي تعرض لها المريض، وفي هذه الحالات يستحب استخدام المثبتات الخارجية

تثبيت الكسور بمثبت خارجي
تثبيت الكسور بمثبت خارجي

وفي أغلب الحالات لا يتم إزالة أو رفع المسامير والشرائح الطبية حتى بعد التئام الكسور، وذلك لأنها مصممة من مواد لا تحتك ولا تؤثر على جسم الإنسان ولكن في بعض الحالات يحتاج المريض إلى رفع وإزالة الشرائح والمسامير يمكنك معرفة كافة التفاصيل من هنا:

مجسم يوضح تركيب الشرائح و المسامير داخل العظام
مجسم يوضح تركيب الشرائح و المسامير داخل العظام

متى يجب التدخل الجراحي لتثبيت الكسور بالشرائح والمسامير؟

يتساءل الكثيرون عن ما هي الدوافع الضرورية لإجراء التدخل الجراحي لتثبيت الكسور بالشرائح والمسامير في حين أنه من الممكن تثبيت الكسر بالجبس. في الحقيقة هناك بعض حالات الكسور التي قد تستدعي تثبيت الكسور بالشرائح والمسامير وتشمل هذه الحالات:

  • وجود كسور متعددة في منطقة واحدة من الجسم
  • وجود شظايا عظمية صغيرة تتحرك بشكل حر قريب من المفصل مما قد يؤثر على سلامة المفصل.
  • حدوث تلف للأربطة المحيطة بالعظام المكسورة.
  • عندما يكون الكسر أحد الكسور النازحة والغير مستقر في مكانه
تثبيت كسور العظام

كيف تتم عملية تركيب الشرائح والمسامير؟

  • يقوم طبيب التخدير بتخدير المريض بالطريقة التي تتناسب مع وضعه من أجل ألا يكون هناك خطورة على حياته وفي الغالب يكون التخدير كلي.
  • بعدها يقوم طبيب العظام بعمل شق جراحي يتناسب مع السطح الخارجي للجلد ثم يتعمق إلى الداخل إلى أن يصل إلى موضع العظام المكسورة.
  • بعدها يقوم طبيب العظام بتنظيف وتعقيم الجرح بشكل جيد والمنطقة المحيطة به يليها استخدام الشرائح والمسامير على حسب ما يتناسب مع الكسر.
  • بعدما ينتهي الطبيب من تثبيت العظام المكسورة من الداخل حتى يبدأ في تعقيم الجرح جيداً ومن ثم تضميد الجرح من الداخل في الأول ومن ثم يصل إلى السطح الخارجي للجلد، حيث يقوم بتضميده بشكل خاص من أجل أن لا يكون ظاهر وواضح بقدر الإمكان.
  • بعد الانتهاء من تلك الخطوات يتم إخراج المريض من غرفة العمليات إلى غرفة الإفاقة ومنها إلى الغرفة العادية، وخلال هذا التوقيت يتم تركيب دعامة خارجية من أجل ضمان عدم حدوث أي خلل في العملية أثناء تحرك المريض.
تركيب الشرائح والمسامير في عظم الكاحل

ما بعد عملية تركيب الشرائح والمسامير

من الضروري أن يتجنب المريض الاستحمام أو ملامسة المياه للضمادة إلى أن يلتئم الجرح حيث يحتاج أسبوعين أو أكثر على حسب ما يحدده الطبيب حينها.

كما يجب على المريض ألا يقوم بتحريك العظام المكسورة حتى لا يشعر بالألم بعدها والحرص على تناول الغذاء الصحي المتوازن والتخفيف من الوزن من أجل تسريع عملية الشفاء وتجنب زيادة الوزن في هذه الفترة.

يقوم المريض بالتأهيل العلاجي وتحميل الوزن على العظم المصاب بعد استشارة الطبيب المعالج، ومن الضروري الاستعانة بالعكازات خلال التحرك من أجل تقليل الضغط الواقع على الجزء المصاب.

من الضروري المتابعة مع طبيب العظام المعالج في حالة شعر المريض بارتفاع في درجة حرارة جسمه، أو لاحظ وجود احمرار أو تورم أو صديد في مكان الشرائح والمسامير.

هل يمكن تثبيت الكسور بشرائح البلاتين؟

هل يمكن تركيب شرائح بلاتينية لعلاج وتثبيت الكسور؟ وهل يوجد فرق كبير بينها وبين الشرائح المعدنية؟

هل يمكن تثبيت الكسور بشرائح البلاتين؟

هل يمكن عمل أشعة رنين مغناطيسي للمريض بعد تركيب شرائح ومسامير؟

الخضوع للرنين المغناطيسي أمر غيرمقلق وغير ضار تمامًا (في معظم الحالات) ، ويمكن لغالبية المرضى الخضوع للتصوير بجهاز الرنين المغناطيسي دون أي خوف من الإصابة أو الآثار الجانبية.

ومع ذلك ،هذا ليس هو الحال بالنسبة للجميع حيث يواجه بعض المرضى الذين لديهم أي قطع معدنية (شرائح ومسامير معدنية) في بعض الأحيان تحديًا للخضوع لفحص الرنين المغناطيسي ولذلك يجب استشارة الطاقم الطبي قبل الخضوع للفحص..

فقبل دخول أي مريض إلى غرفة التصوير بالرنين المغناطيسي ، عادة يُطلب منه إزالة أي أشياء معدنية مثل المحافظ ، والساعات ، والأحزمة ، وبطاقات الائتمان ، وما إلى ذلك. ولكن هناك شيء واحد لا يجب أن يغفل المريض عن ذكره قبل البدء وهو وجود أي شرائح معدنية تم إدخالها جراحيًا في جسمه لأي أسباب طبية.

تشمل القطع المعدنية التي تتأثر بمجال الرنين المغناطيسي: جهاز تنظيم ضربات القلب أو مزيل الرجفان ، مثبتات أو حشوات أسنان ، تقويم الأسنان، دعامات القلب ، الشظايا ، الشرائح و المسامير المعدنية ، و المفاصل المعدنية.

يتساءل العديد من المرضى إذا كان بإمكانهم الخضوع لفحص الرنين المغناطيسي إذا تم تركيب شرائح ومسامير داخل أجسامهم. في الحقيقة تتمحور الإجابة حول المادة المصنعة للشرائح والمسامير.

فإذا كانت المواد المصنعة للشرائح والمسامير تتأثر بالمجال المغناطيسي لجهاز الرنين مثل (الفولاذ المقاوم للصدأ) الستانليس ستيل فهي للأسف سوف تؤثر على الصور الخاصة بالأشعات وتتسبب بحدوث تشوهات بها فتظهر كبقع و هالات سوداء داخل صور الأشعة مما قد يعيق رؤية اجزاء الجسم القريبة من المعدن و عدم الوصول لتشخيص سليم من خلال الصور.

رنين مغناطيسي على الحوض تظهر الهالات السوداء حول موضع مسمار فى عنق عظمة الفخذ

في الجهة المقابلة، إذا كانت الشرائح والمسامير مصنوعة من مواد لا تتأثر بالمجال المغناطيسي أو بدون خصائص مغنطيسية مثل التيتانيوم و النحاس و سبائك الكوبالت والكروم المنصهرة، فلا داعي للقلق، لأنه لن تؤثر هذه المواد على وضوح الصور الخاصة بالرنين المغناطيسي.

وفي كل الأحوال يجب عند الخضوع لجراحة تركيب شرائح ومسامير لتثبيت الكسور سؤال الطبيب عن نوع المسامير و الشرائح المستخدمة لتقوم بإخبار فني الأشعات متى احتجت لذلك.

هل المجال المغناطيسي الخاص بأشعة الرنين المغناطيسي قد يتسبب في تحريك الشرائح والمسامير او المفاصل الصناعية؟

أشعة الرنين المغناطيسي تسبب مجال مغناطيسي قوى يخشى المرضى أن يقوم بجذب أو تحريك الشرائح والمسامير أو يؤدي إلى اتلافها.

لكن هذه الأمور غير محتملة اذا كانت الشرائح و المسامير مثبتة فى العظام، فإن قوة و تأثير المجال المغناطيسي ليست بالقوة الكافية التي قد تؤدي إلى جذب أو زحزحة الشرائح والمسامير أو حتى التفاعل معاها، سواء كانت أشعة الرنين على نفس المنطقة التي يوجد بها الشرائح والمسامير أو أن هذه الشرائح و المسامير موجودة في منطقة أخرى في الجسم مثل أن يكون المريض يخضع للرنين مغناطيسي على المخ مع وجود شرائح ومسامير في الحوض.

لكن في حالات ضئيلة جدًا مثل حالات تركيب دبابيس أو شبكة جراحية التي تستخدم في دعم الأنسجة اللينة و الرخوة كما في جراحة الفتق داخل البطن – سواء كانت دائمة أو مؤقتة – ، من الأفضل تجنب الخضوع للرنين المغناطيسي تجنبًا لأى زحزحة أو حركة بسيطة محتملة بسبب المجال المغناطيسي.

تثبيت الحوض بالشرائح والمسامير
تثبيت الحوض بالشرائح والمسامير

هل يلفظ الجسم الشرائح والمسامير بعد تركيبها؟

هل وجود تورم علامة على أن الجسم قام برفض الشرائح والمسامير التي تم تركيبها؟ وهل رفض الجسم للمفاصل الصناعية أمر شائع؟

هل يلفظ الجسم الشرائح والمسامير بعد تركيبها؟
متى يبدأ العلاج الطبيعي بعد عملية تركيب شرائح ومسامير؟

العلاج الطبيعي له دور كبير في تسريع عملية شفاء وتعافي المريض المصاب بالكسر فهناك الحالات البسيطة التي تحتاج إلى تركيب الجبس ويبدأ العلاج الطبيعي وقتها بعد أن يقوم المريض بفك الجبس، والحالات الشديدة التي تخضع إلى إجراء جراحي يقوم الطبيب بتحديد الوقت المناسب من أجل بدء برنامج العلاج الطبيعي التأهيلي الذي يعمل على تقوية العضلات التي تحيط بموضع الكسر والمساعدة في إعادة حركة المفصل بشكل كامل وعادة يكون بعد بضعة أيام (حوالي اسبوع) من وقت التدخل الجراحي.

هل شريحة العظام يمكن أن تبقى طوال العمر دون ضرر؟

نعم لا مانع من ذلك. عادة يتسائل المرضى هل يجب ازاله الشرائح والمسامير؟ ولكن الإجابة أنه ما دام لا يوجد ألم مستمر أو وضع طبي يستدعي رفع الشرائح والمسامير فلا داعي لإزالتها لأنها مصممة لأن تبقى في الجسم مدى الحياة.

كم تستغرق عملية تركيب الشرائح والمسامير؟

تختلف تبعاً لدرجة الكسر المصاب به المريض ونوعه بجانب مهارة الطبيب وخبرته وكفاءته في إتمام العملية في وقت أقل، وفي الغالب فإن العملية لا تتجاوز بضعة ساعات قليلة.

هل تركيب الشريحة مؤلم؟ كيف تتم جراحة تثبيت الكسر بالشرائح والمسامير؟

يتم وضع المريض تحت تأثير التخدير الكلي بعد التأكد من مدى ملائمة التخدير له وعدم خطورته عليه وبعدها يتم عمل شق في الجلد والطبقات التي تليه ووضع الشرائح والمسامير من خلال ندبة صغيرة وتثبيت الكسر ومن ثم تعقيم الجرح وخياطته بشكل تجميلي. عادة لا تكون الجراحة نفسها مؤلمة أو خطيرة لكن الأمر متفاوت من مريض للاخر حسب قدرة احتمال المريض.

هل الشرائح والمسامير تسبب ألم؟

قد يشعر المرضى ببعض الألم أو التورم أو عدم الراحة ولكن هذا أمر طبيعي فقد يكون هذا الألم بسبب التئام الكسر ولكن اذا استمر الألم لأكثر من 6 اسابيع وبشكل غير محتمل من الأفضل العرض على الطبيب المختص لعمل الإشاعات والفحوصات اللازمة وتحديد السبب الأساسى لهذا الألم، ومن ثم اختيار طريقة العلاج المناسبة.

ما هي المدة التي تؤلم فيها الشرائح والمسامير بعد الجراحة؟ وما هي أسباب الألم المتكرر بعد تركيب الشرائح المعدنية في العظام؟

يمكنك توقع بعض الألم والتورم بعد جراحة تثبيت الكسور حول الجرح (الشق) الذي أحدثه الطبيب ويظن المرضى وقتها أن سبب الألم هو الشرائح والمسامير ولكن عادة ما يكون بسبب الجرح. وفي الأغلب يتحسن هذا الألم في غضون أيام قليلة بعد الجراحة. لكن من الطبيعي أن تشعر ببعض الألم لمدة 2 إلى 3 أسابيع بعد الجراحة وألم خفيف لمدة تصل إلى 6 أسابيع بعد الجراحة.

ما هي نسبة نجاح عملية تركيب شريحة ومسامير في مصر؟

تعد عملية تركيب الشرائح والمسامير في مصر من العمليات المعروف عنها نسبة نجاحها العالية والآمنة بشكل كبير فهي تزيد عن 75%.

ما هي أسعار الشرائح والمسامير الطبية 2023

تختلف بالطبع تبعاً للمادة المستخدمة في تصنيعها وسعرها، وأيضاً عل حسب البلد المصنعة لها ونوع الشرائح والمسامير المطلوبة.

ما هي تكلفة عملية تركيب الشرائح والمسامير في مصر؟

تختلف تكلفة عملية تركيب الشرائح والمسامير حسب نوع المسمار المستخدم وطريقة التركيب ومقدار صعوبة العملية وتعقيد الحالة والخبرة والمهارة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب ومدى شهرته في إجراء هذا النوع من العمليات بالإضافة إلى المشفى الذي يتم إجراء الجراحة به وطاقم التمريض. يمكنك معرفة تكلفة عملية تركيب الشرائح والمسامير من هنا.

ما هي مدة التعافي بعد عملية تركيب الشرائح والمسامير؟

تختلف مدة الشفاء بعد الخضوع لعملية تركيب الشرائح والمسامير تبعاً لشدة الكسر فهي تصل في حالات الكسر البسيطة إلى 6 إلى 8 أسابيع بينما في حالات الكسر الشديدة يتراوح الأمر ما بين 3 إلى 6 أشهر

Share this post

Comments (473)

  • Mahahalawa Reply

    زوجي كان مركب شريحه في الفخد من 34 سنه ولقينه ركبته ورمت وذهبنا لاكثر من طبيب ومحدش عرف السبب ومن3ايام روحنا لدكتور ولفي الركبه فيها ضديد وشفط كميه وبعدين بعتنا لجراح عظام طلب اشعه ولقى المسمار اللي كان في الفخد نزل فوق المفصل رفض شفط باقي الصذيد وقال لازم عمليه لسحب المسمار ارجو الافاده ولكم جزيل الشكر

    سبتمبر 4, 2019 at 1:18 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      اذا وصل الصديد الى المسمار فعادة يضطر الطبيب لرفع المسمار للتخلص من الصديد

      سبتمبر 4, 2019 at 9:31 ص
      • شيماء إبراهيم Reply

        اخى عمل حادث وتم عمل جبيره من كف الرجل إلى الحوض والكسر فى الركبه وطلب منه الدكتور بعد عشره ايام إنه تحتاجه لعمليه شرايح ومسامير تكلفه العمليه كام
        لان هو عمل اقرار على نفقة الدولة ولسه الإقرار ماطلعش

        مايو 31, 2021 at 7:09 م
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          يمكنك إعادة ارسال رسالتك مع صور الأشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالته
          [email protected]

          مايو 31, 2021 at 8:33 م
          • Fady Gamil

            مساء الخير انا عندى ٣كسور فى القدم اليمنى كاملة من اول الفخد حتى مشت القدم فكانت عايز اعرف طرق النوم الى متقصرش على العملية
            وتكونى مريحيه فى النوم

            ديسمبر 11, 2021 at 1:23 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك إعادة إرسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الإلكتروني لتقييم حالتك
            [email protected]

            ديسمبر 12, 2021 at 11:42 ص
          • محمد عبدالمنعم محمد

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عملت عملية تركيب شريحة ومسامير في مفصل اليد اليمنى من شهر والان يوجد ورم مستمر حتى مع الفاترترن ويوجد ألم كلما حاولت استخدام يدي مثل حمل زجاجة المياه او حمل اي شيء في مثل وزنها وحتى الحركات اللي فيها ثني يمين او شمال فماذا اعمل

            أغسطس 28, 2022 at 2:36 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            السلام عليك
            يمكنك إعادة إرسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الإلكتروني
            [email protected]

            أغسطس 29, 2022 at 7:19 ص
          • Hager

            اتكسر الفخد عند والدي وفضل الدكتور تركيب شريحه وتشيبت الكسر بدلا من تغير المفصل وبعد اسبوع حدث زرقان في الفخد من الخلف ما السبب

            ديسمبر 16, 2022 at 7:17 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            هذا عادة يكون بسبب وجود تجمعات دموية تحت الجلد و هو امر طبيعي و يختفي بعد اسابيع قليلة. و تزيد فرص حدوث ذلك مع ادوية سيولة الدم

            ديسمبر 16, 2022 at 9:46 ص
        • Chaima Taloa Reply

          تقيح الارجل بعد 9اشهر من العملية؟؟؟

          نوفمبر 22, 2023 at 10:27 م
      • RAIED AHMED Reply

        لسة مركب مسمارين ف مفصل مشط القدم و عملت جبيرة في الم جامد جدا فوق الخيال ل درجة اني مش متحمل الالم حاسس ان الجبيرة ضيقة جدا دا صح ولا الالم دا اثر المسامير و العملية

        مارس 12, 2022 at 2:01 ص
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          اذا كان الالم شديد فيجب مراجعة الطبيب المعالج فى اقرب وقت للتاكد من ان الجبرية ليست ضيقة و تؤثر على الدورة الدموية

          مارس 12, 2022 at 7:09 ص
          • عثمان الباشا

            بارك الله فيكم وجزاكم خيرا
            انا عامل عملية في الزورقيه علي اليد اليمني و هي في الحقيقه العظمه مفتوحه و الدكتور بارك الله فيه عمل العملية بكل ابداع ..سوالي هو التورم مستمر و ثني اليد في وضعية الفاتحه صعب جدآ باضافه لثغل اليد اذا انزلها لاي سبب كان و حركة قفل اليد صعبه احس ان أعصاب الأصابع مقيده
            مع علم اني عملت العملية قبل شهر تقريبآ

            نوفمبر 4, 2022 at 10:27 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            معظم هذه الاعراض شائعة بعد الجراحة و لكن لابد من المتابعة مع طبيبك المعالج لانه ادرى بتفاصيل حالتك و تفاصيل الجراحة التى تمت

            مع تمنياتي لك بالصحة و العافية

            نوفمبر 5, 2022 at 10:51 ص
          • سامي محمد

            راي حضرتك في العمليه

            ديسمبر 28, 2022 at 11:11 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            اي جراحة تقصد و ما تفاصيل حالتك؟

            ديسمبر 29, 2022 at 8:41 ص
        • إسراء السيد السيد Reply

          والدي مريض سكر يادكتور عنده كسر مضاعف في مفصل مشط الرجل ركب شرائح ومسامير مده التعافي بتكون كأم شهر وهل في مضاعفات أو تأثير لهذه العملية

          يونيو 22, 2022 at 2:43 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك إعادة إرسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الإلكتروني لتقييم حالته
            [email protected]

            يونيو 22, 2022 at 7:36 ص
          • عبدالباقي حسن ابراهيم احمد

            نشكر الدكتور هشام عبدالباقي علي ما يقوم به من نصائح جميلة للمصابين

            أبريل 5, 2023 at 3:47 ص
      • نور جراح Reply

        دكتور ابي يعاني من الام اسفل الظهر والقدمين كثيرا ما بنام ليل منهنم شو الإجراءات مناسبة لنعملها مرة اخد دوا اعصاب اثر عليه بضل نايم ودوخ منو وخلاه عصبي وبياخد انسولين ومساعد سكري

        مارس 14, 2022 at 4:29 ص
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          للاسف لا استطيع الوصول لتشخيص اكيد لحالته من خلال الوصف بالرسالة. من الأفضل أن تعرض نفسك على أحد الأطباء ليفحصه ليصل للتشخيص السليم و يصف له العلاج المناسب إن شاء الله

          مارس 15, 2022 at 8:43 ص
        • سليمة سعيد Reply

          تعرضت لكسر مضاعف تم تركيب مسامير في مراحلة الشفا انكاسر أحد المسامير

          ديسمبر 28, 2022 at 10:19 م
      • ابراهيم Reply

        ص٣وقع لي كسر مضاعف مفتوح في القصبة وركب لي تثبيتة خارجية من ٤شهور العظم لحم والطبيب مصر على مضى ٦شهور قبل رفعها رغم وجود التهاب تحت احد المسامير. سياسته ان اخذ مضاد لمدة ثم اتركه ثم اخذ مضاد اخر حتى نهاية الشهور فهل العلاج سليم علما بأن المضاد يسكن الالتهاب فإذا تركته زاد الالتهاب.ولي٦٧سنة وشكرا

        أبريل 19, 2022 at 6:09 م
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          توقيت رفع البجهاز يتوقف لعى مدى التئام الكسر
          و اذا كان الالتهاب شديد و لا يستجيب للعلاج فقد يتم رفع الجهاز و استبداله بالجبس و لكن القرارا لاخير بالطبع لطبيبك المعالج لأنه أدرى بتفاصيل حالتك

          أبريل 20, 2022 at 1:36 م
          • مروي

            سلام عليكم أنا اجريت عملية تركيب شرائح في المرق و تمتوازالتها الآن هل يمكن ان ترجع بدي كالعادة أو ساصاب بعجز أو اعاقة وشكرا

            مارس 10, 2023 at 12:22 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            من الافضل سؤال طبيبك المعالج عن هذه الامور لأنه أدرى بتفاصيل حالتك
            مع تمنياتي لك بالصحة و العافية

            مارس 10, 2023 at 10:16 ص
      • وفاء Reply

        بتاريخ ١/٢ عملت عملية تركيب اسياخ لكسر في الاصبع الصغير من القدم ، هل طبيعي احساسي بلالم وعدم القدرة على النوم بسبب الاسياخ غلما انه ما بمشي عليها ابدا؟
        ومتى المدة الطبيعية لازالة الاسياخ والجبس والعودة الى المشي الطبيعي؟

        فبراير 16, 2024 at 12:26 م
    • Mai esmail Reply

      اسباب نزول نقاط دم بعد عملية تركيب الشرائح والمسامير والاحساس بالشكة العملية من اسبوع تقريبا

      مايو 26, 2020 at 7:26 م
      • د/ هشام عبدالباقي Reply

        هذه الامور شائغة بعد هذه الجراحه ولكن من الافضل مراجعه طبيبك المعالج للاطمئنان.

        مايو 26, 2020 at 8:15 م
        • مريم ماهر Reply

          لو سمحت يا دكتور انا كنت مركبة شريحة في منطقة الفخذ الايسر و١٠ مسامير ..بس ما اعرفش من اي مادة بالتحديد الشريحة معمولة..وانا هلتحق بجامعة ادرس بها اشعة الرنين المغناطيسي هل في اي خطر علي من المجال المغناطيسي؟

          مايو 26, 2021 at 5:06 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            اذا كانت من الحديد الذى لا يصدأ
            Stainless steel
            فمن الافضل عدم الاقتراب بصورة كبيرة من الجهاز اثناء تشغيله.

            مايو 26, 2021 at 9:56 م
          • سيف ايمن

            هل يمكن ازاله المسمار بعد تركيبه بعد العلاج و هل هناك انواع مسامير تختفي مع الوقت

            مايو 18, 2022 at 3:40 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك اعادة ارسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني
            [email protected]

            مايو 18, 2022 at 7:33 م
        • ام احمد Reply

          زوجي كان عمل حادثه رركب شريحه و16مسمار الان لاا يستطيع ان يحمل اي شيء هل ده يعتبر اعاقه

          يونيو 9, 2021 at 6:38 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            للاسف لااستطيع تحديد سبب ذلك من خلال الرسالة
            من الافضل مراجعة الطبيب المعالج للإطمئنان

            يونيو 9, 2021 at 8:57 م
          • محمد فيصل

            دكتور انا حصل لي Tibial platue fructure والكسر Antero-Lateral وانا عاوز اعمل عملية شريحة المسامير بس خايف من مضاعفات العملية كحدوث الالتهاب حول المسامير والامور هذي فسؤالي هو هل نسبة حدوث الالتهاب والمضاعفات عالي ام منخفض ,حالياً ماشي على جبيرة لاني محتار اعملها او لا ارجوك اعطيني الجواب .
            شكراً

            سبتمبر 3, 2022 at 5:07 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك إعادة إرسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الإلكتروني مع توضيح العمر و الوزن و الطول و الحالة الصحية العامة و تاريخ الاصابة
            [email protected]

            سبتمبر 4, 2022 at 11:15 ص
      • اشجان السيد Reply

        انا عملت عمليه تركيب شريحه ومسمار نخاع فى عظام الفخد امتى يتم المام العظام خلال فتره قد ايه وامتى هعرف امشى طبيعى عليها وهل بعد العمليه امشى عليها السن 64عاما

        يوليو 28, 2020 at 5:13 م
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          عادة يحدث الالتئام بعد 8-12 اسبوع و لكن لا بد من استئذان الطبيب الذى اجرى الجراحة قبل المشي

          يوليو 28, 2020 at 6:09 م
          • Feras

            دكتور انا ركبت شريحه في مفصل القدم السفلي عند المشط وركبوا لي شريحة هل يجب علي إزالتها لاحقا وايضا متى استطيع المشي الطبيعي عليها لاني خايف بعد ازاله الجبس ان المشي يضرها خاصه ان القدم الأخرى متضررة في نفس المكان ومتمزق فيها الرباط ومجبسه

            ديسمبر 26, 2020 at 11:12 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك اعادة ارسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني
            [email protected]

            ديسمبر 26, 2020 at 12:43 م
          • رجب علي حسنين

            عملت حادث والطبيب عمل جبيره علي اصبع اليد اليمني بعد الصباع الأصغر كام تكون تكلفه الشريحه للعمليه

            نوفمبر 13, 2021 at 12:23 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك إعادة ارسل رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني
            [email protected]

            نوفمبر 13, 2021 at 8:21 ص
          • هدير طارق

            أمي عملت حادثة وركبت ١٠ مسامير في الركبة والفخد أمتي هتقدر تمشي تاني طبيعي

            فبراير 28, 2022 at 8:51 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            عندما يتأكد الطبيب المعالج بالفحص و الاشعات ان الكسر قد ألتأم

            مارس 1, 2022 at 12:15 م
          • حسين سيد

            انا مركب شريحة و٨ مسامير في الساق بقالي اربع شهور ولسا في ورم وبمشي يدوب ايه سبب الورم ده وممكن اشيل الشريحة امتا وفي مسمار داخل في اللحم ممكن يبقا ليه تاثير

            أبريل 12, 2022 at 7:04 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            كثير من المرضى يلاحظ وجود تورم فى القدم بعد هذه الجراحات و هذا يكون نتيجة عدم استخدام العضلات لفترات طويلة لأن حركة العضلات تساعد على دفع الدم من القدم فى اتجاه القلب. و قد ينصح هؤلاء المرضى بوضع رباط ضاغط على القدم و رفع القدم على وسادة عند النوم بالإضافة لعمل تمارين للقدم تساعد على تشغيل العضلات و بالتالي دفع الدم و تقليل التورم
            و موعد رفع الشريحة يحدده لك طبيبك المعالج بعد إلتئام الكسر تماما

            أبريل 12, 2022 at 8:12 م
        • ام على Reply

          ابنى كسر فى الفخد مركب شريحه ومسمارين عند الركبه وفى نزول دم
          ممكن اوقف برشام السيوله

          أغسطس 24, 2021 at 10:40 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            من الافضل عدم وقفه الا بعد استشارة الطبيب المعالج
            يمكنك مؤقتا عمل كمادات ثلج من فوق فوط على موضع الجرح

            أغسطس 24, 2021 at 11:50 م
        • باسم الجبالي Reply

          سلام عليكم لو سمحت دكتور تقريبا بقالي شهر مركب شرايح ومسامير تحت الركبه لاكن لا يوجد إحساس في منطقة الجلد كمان وحول منطقة الجرح فهل هذا طبيعي عدم الاحساس بهذا الجزء أو يجب مراجعة الطبيب المختص
          شكرا لحضرتك

          أكتوبر 18, 2021 at 10:02 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            اذا كان الجرح طولي فمن المعتاد ان يكون هناك بالفعل فقدان للاحساس فى الجزء الخارجي من الجلد بجوار الجرح

            أكتوبر 20, 2021 at 9:57 م
      • جنا شاكر Reply

        السلام عليكم يادكتور اسعد الله صباحك جدتي الله يحفظها سقطت وانكسرت العظمة مابين الركبة والساق وتم تركيب مسامير في العملية الاولى ولكن تم وجود مسمار غير راكب جيداً وتمت اعادة العملية وتركيب الشريحة ولها اسبوع تحديدا منتهية من العملية ولكن اليوم الوالدة الله يحفظها وجدت بقعة دم من نفس مكان العملية وخارج من الجبس هل هذا امر طبيعي او مقلق؟

        أبريل 23, 2021 at 3:24 ص
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          إن شاء الله خير و لكن من الافضل مراجعة الطبيب الذى اجرى الجراحة للإطمئنان

          أبريل 23, 2021 at 11:59 ص
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          اذا كان الالم مستمر فمن الافضل مراجعة طبيبك المعالج للاطمئنان

          مايو 22, 2021 at 9:33 ص
          • أحمد دياب

            هل الشرائح والمسامير أفضل أم السلك المثبت

            يوليو 25, 2021 at 10:46 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك إعادة إرسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الإلكتروني لتقييم حالتك
            [email protected]

            يوليو 26, 2021 at 12:07 م
      • Hindy hyati Elsir Reply

        لو سمحت لي اخ اجريت له عمليه شريحه ومسامير في الفخذ والكسر له اربعه اشهر ولم يلتئم ما الحل

        يونيو 9, 2021 at 8:31 م
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          يمكنكن إعادة ارسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني
          [email protected]

          يونيو 9, 2021 at 8:56 م
        • Naama Reply

          السلام عليكم من فضلك يادكتور انا وقعت ونقلوني المستشفى وركبولي باسفل القدم مسامير وشريحه بالركبه والدكتور قالى بعد شهر نبدأ علاج طبيعى ولقيت حضرتك كاتب التعافى من 8اسابيع إلى 12 اسبوع هل يا ترى الايام دى من ضمن العلاج الطبيعي عمرى ٣٠ سنه وشكرا

          يوليو 31, 2021 at 7:03 ص
        • احمد Reply

          السلام عليكم جدتي عنده كسر في راس الفخذ وجته جلطه وقالو بيسون له العلميه مسمار واثنين صفيحتين هل له مضعفات العمليه عمر ٧٠

          يوليو 5, 2022 at 9:06 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            طبيب التخدير يقوم بتقييم مدى خطورة الجراحة بناءا على الفحص والتحاليل.

            يوليو 7, 2022 at 1:17 م
        • فاطمة الزهراء يوسف Reply

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحت يا دكتور قام والدي البالغ من العمر ٧٥ سنة بإجراء عملية جراحية وتركيب ٣ مسامير في
          عظمة الفخد منذ اسبوع ولكن الجرح طويل من اول الورك وحتى آخره في الأيام الأولى كان بياخد حقن مسكنات ومضاد للالتهابات والجرح بتاعه نظيف ومعمول بكلبسات
          لكن بعد انتهاء الحقن اخد برشام (رانسيف)
          وبدأ يظهر عليه شئ من التوهان وعدم التركيز
          وفقدان الشهية والعصبية الزائدة هل هذا طبيعي
          جزاكم الله خير الجزاء

          سبتمبر 1, 2023 at 8:43 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            السلام عليك
            هذا امر غير طبيعي
            من الافضل مراجعة الطبيب فى اقرب وقت للإطمئنان
            مع تمنياتي لكم بالصحة و العافية

            سبتمبر 3, 2023 at 1:01 م
    • ياسر عريب Reply

      لو سمحت عندي كسر مصاعف في مفصل الكوع وخلع تم علاج الخلع ويدي في جبيرة كم المدة التي ممكن خلالها عمل شرايح للمفصل لاني مسافر وعندي اجراءات بطي

      مارس 12, 2021 at 8:37 م
      • د/ هشام عبدالباقي Reply

        يمكنك اعاده ارسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالتك
        [email protected]

        مارس 12, 2021 at 8:59 م
      • بلاب الدباس Reply

        ابني عمل عملية وكان فيه صفيحة بس بعد إزالة الصفيحه لم يستطع إزالة ٢ من البراغي هل يؤثر علما ان البراغي في عظم الفوق الركبة

        يناير 11, 2022 at 11:44 ص
      • احمد محمد Reply

        دكتور السلام عليكم
        عملت حادث وهناك كسر بالكاحل والمفصل
        تم عمل عمليه شرايح ومسامير منذ اسبوع هناك الاااااااااااام شديده جدا غير محتملة ولا حتي بالمسكنات مع العلم سيتم تجبيس قدمي بعد اسبوعين ولكن الوجع غير محتمل تماما

        مارس 10, 2022 at 3:07 م
    • Laila Reply

      بابا عنده ٧٥ وعمل عملية بسبب كسر فى الحوض منذ ثلاثة أيام ماسبب وجود زرقان شديد فى الفخذ المصاب

      مارس 30, 2021 at 6:45 ص
      • د/ هشام عبدالباقي Reply

        هذا امر متوقع فى مثل هذه الحالات نتيجة حدوث انسكاب دموي بسيط اثناء الكسر او الجراحة. و هذا الزرقان لا يحتاج لعلاج و يختفي عادة خلال اسبوعين

        مارس 30, 2021 at 8:31 ص
        • Mohamed Reply

          كان لدي كسر في عنق مفصل الفخذ وأجريت عمليه تثبيت العنق والان مر ٤سنوات ولاكن هناك أكثر من حركه لا استطيع فعلها بسبب انزلاق راس العظمه عما بان عمري ٢٠عاما

          أغسطس 20, 2021 at 12:21 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك إعادة إرسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الإلكتروني لتقييم حالتك
            [email protected]

            أغسطس 20, 2021 at 10:59 ص
          • ساره

            دكتور لو سمحت، ابي عنده كسر و بعد عمل العمليه و تركيب شرايح و مسماير، وجد في الاشعه مسمار طويل، و طلبوا تدخل جراحي جديد لتعديل هذا المسمار المسبب الام. فهل هذا شئ طبيعي ان يحدث؟

            سبتمبر 4, 2021 at 5:43 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            نعم هذا خطأ وارد حدوثه

            سبتمبر 4, 2021 at 12:53 م
          • ام ناصر القحطاني

            الله يجزاك خير ي دكتور ابني عمره ٦ سنوات وانكسرت الكرسوع اليد اليسرى عنده وعمل له الدكتور عمليه والحمدلله ركب له سيخ واموره تمام ونجحت العمليه ورجع طبيعي ،،، السؤال هل نقوم بازالة السيخ او لا ؟ وهل ياثر عليه بقاءها ؟؟
            الله يجزاك الجنه

            أغسطس 27, 2022 at 12:51 ص
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك إعادة إرسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الإلكتروني لتقييم حالته
            [email protected]

            أغسطس 27, 2022 at 7:13 ص
    • هلالى السيد Reply

      من ٥سنين كان عندى كسر مضاعف فى الكوع تم اجراء العمليه وتركيب شريحه بها ٩ مسامير
      هل يمكن ازاله الشريحه بعد هذه المده وهل هناك اضرار فى حال ازالتها مع العلم انها بارزه تحت الجلد مباشره

      أغسطس 24, 2023 at 7:35 م
  • ماجدة حسن/soma soma Reply

    معلومات مفيدة جدا شكرا جزيلا د/ هشام

    سبتمبر 4, 2019 at 12:35 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      عفوا

      سبتمبر 4, 2019 at 2:07 م
    • Asmaa Reply

      السلام عليكم يا دكتور
      صديقتي كانت نازلة على السلم وقدم رجليها اتلوت جامد واحمرت وورمت جدا بشكل مفاجئ روحنا للدكتور قال لازم عملية تركيب شرائح ومسامير لأن الجبس مش هيعمل حاجة.. هل دا صحيح؟
      ولو دا صحيح ولازم العملية هل هتقدر ترجع زي الاول؟

      فبراير 8, 2022 at 8:14 ص
    • حمزة سعود Reply

      هل العظم إذا بدأ بالتئام تطلع شوي المسامير أم أن انتفاخ كان مبين المسامر داخل بس لما زال انتفاخ بينت طالعا

      يوليو 28, 2022 at 11:55 ص
  • أبو بكر Reply

    جزاك الله خيرا يا دكتور..
    أنا عندي كسر في الفخذ بسبب حادث سيارة، فقمت بعملية، وركبوا لي مسمار نخاعي.
    وتم لي أربعة أشهر ونصف.
    وإلى الآن ما زلت أمشي بواسطة العكازين إلا أحيانًا قليلة أمشي بدون شيء لكن بصعوبة.
    هل هذه المدة طويلة، أم هي عادية بالنسبة لكسر الفخذ ؟

    أكتوبر 21, 2019 at 2:59 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      بالفعل قد تطول المدة هكذا الى ان تمشي بصورة طبيعية. المهم ان تتابع مع الطبيب الذى اجرى الجراحة للإطمئنان

      أكتوبر 21, 2019 at 2:19 م
      • Sw kw Reply

        يا دكتور انا عملت حادث وعظمة الكعبره والزند اتحركوا من مكانهم وتم عمل تثبيت ليهم بواسطة اسلاك معدنيه الفتره اللي ممكن ايدي ترحع ل طبيعتها

        نوفمبر 16, 2021 at 7:52 ص
    • محمد حامد Reply

      بعد تركيب شريحه بكاحل اليد اليسرى قريب من المفصل أشعر بثقل حركه وضمور عام في الذراع من حيث الحجم هل هذا طبيعي بعد مرور ٧ اسابيع

      نوفمبر 24, 2020 at 1:34 ص
      • د/ هشام عبدالباقي Reply

        وجود ضعف بالعضلات فى الاسابيع الاولى بعد الجراحة امر متوقع نتيجة عدم استخدام اليد بشكل طبيعي.

        نوفمبر 24, 2020 at 7:35 ص
        • سنيا فضل علي Reply

          يا دكتور اختي عمرها 36 سنه وظهر عندها من سنه و8 اشهر الم في الحوض الرجل اليسرى وبعد الفحوصات تبين ان المفصل حق الحوض والرمانه تآكل ضمور في المفصل وهناك دم متجلط ايضا .. فأشاروا لنا بعمل عملية مسامير للحوض فهل هذا سيكون لها حل مناسب .. هي الآن مازالت تمشي ولكن جركتها بطيئه .وايضا الرجل اليمني كذا ولكن تضررها اخف من الرجل اليسري . علما انه لم تتعرض لأي حادث او شيء . فقط انها انتقلت من منطقه حاره الى منطقه بادره بعد زواجها والبرد اتعبها كثيرا .. وقبل زواجها كانت تشيل والدها المقعد ..

          فبراير 20, 2021 at 3:34 ص
    • Marwa Reply

      عندى كسر بالقرب من مفصل القدم بالعظمه الخارجيه بقالى شهر ونصف الان بالجبس فى دكترة شافو الاشعه قالوا شريحه ومسمار والبعض الاخر من دكترة قال لا تحتاج عمليه لا تمشي عليها لمده ٣ شهور .

      يناير 3, 2023 at 2:37 م
  • محمد عاطف Reply

    أنا مكسور فوق الركبه وتم تركيب شراءح ومسامير دون اللجوء للتجبيس العملية تمت يوم ٩ ديسمبر ٢٠١٩ أنا مش عارف انا غيرت علي الجرح مرتين كل مره بأسبوع أنا مش قادر علي مصاريف المشوار للمستشفي كل اسبوع عايز اعرف المده التي بعدها فك الفرز من الجرح وشكرا

    ديسمبر 27, 2019 at 12:52 م
  • أحمد الشريف Reply

    السلام عليكم مشكورين على وقتكم دكتور. تعرضت لكسر وركبت الشرائح والمسامير في الفخذ. وأخبرني الطبيب أنها ستبقى معي دائما ولن يزيلها .مدة 7 سنوات . الحمد لله على كل حال . هل يمكنني أن أقوم بالجري بها أو لعب كرة القدم وشكرا؟

    فبراير 5, 2020 at 11:50 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      يمكنك إعادة ارسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالتك
      [email protected]

      فبراير 6, 2020 at 4:43 م
    • Nisma Reply

      والدي عنده ٥١ سنه
      حصل له كسر بالفخذ اعلى الركبه بطلقه ناريه قبل ثلاث سنوات .. تم تركيب مثبت خارجي ولكن لم يلتأم الكسر بشكل كامل ..والجزء الذي التأم التام بشكل خاطئ ( اعوجاج بالعظمه ) وفي زاويه انحراف
      ويوجد قصر خفيف مقدار ١ سم
      حسب كلام الطبيب أنه سيتم عمل قطعه عظميه وتعديل الزاويه ..
      سؤالي هل ممكن أن يتم علاج اعوجاج الزاويه عن طريق تركيب شريحه داخليه ؟؟
      ام أنه جهاز الاليزاروف هو الحل الوحيد

      أبريل 2, 2020 at 10:50 ص
      • د/ هشام عبدالباقي Reply

        يمكنك إعادة ارسال رسالتك مع صورة الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم الحالة مع ذكر الوزن و حالة الجلد عند موضع الكسر
        [email protected]

        أبريل 2, 2020 at 1:26 م
        • Nisma Reply

          تم الارسال

          أبريل 5, 2020 at 8:05 م
  • Hansn ragap Reply

    زوجى عنده 56 سنة وعمل حادثة بالسيارة عملت له كسر فى الحوض وعمل عنلية تركيب شريحة ومسامير وعملية تركيب جهاز بمسامير فى كعب الرجل والعملية من 3 شهور ولسة ما بيتحركش من على السرير بس عنده شد عضلى جامد قوى فى وركه وحاسس بألم شديد لا يتوقف ومفيش ولا ناحية مريحاه فى النوم والالم شديد جداً جداً لدرجة البكاء والدكاترة منعينه من المسكنات لأن الكريياتين واليوريا عليين عنده وكان داخل على فشل كلوى لولا ستر ربنا بدأ يستجيب للعلاج ومش عارفة أعمل معاه إيه. بالرجاء افادتى ضرورى بالله عليك يا دكتور

    فبراير 11, 2020 at 3:36 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      يمكنك إعادة ارسال رساغلتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالته
      [email protected]

      فبراير 12, 2020 at 7:30 ص
      • نجلاء محمود Reply

        ابى لسه عامل عمليه يوم ٢/١٥ شريحه ومسامير فى الفخد وعنده ألم شديد ويتحرك كثير جدا بس بمساعدتنا ومبينمش هل الحركه الكثيرة غلط على العمليه وإن شاء الله هيقدر يمشي امتى وشكرا لحضرتك يا دكتور

        مارس 19, 2020 at 2:07 ص
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          عادة لا يوجد مشكلة من الحركة و لكن المهم عدم التحميل على الرجل المصابة
          و من المهم الحصول على تعليمات ما بعد الجراحة منن الطبيب الذى قام بها لأنه أدرى بتفاصيلها
          مع تمنياتي لكم بالصحة و العافية

          مارس 19, 2020 at 8:19 ص
          • نجلاء محمود

            دكتور لو سمحت والدى لسه عامل العمليه شريحه وأربع مسامير وشاده عليه قوى والمسكن ادول بس ضعيف هل ممكن اديله حاجه تانى وعنده ضغط

            مارس 21, 2020 at 1:37 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            ممكن رفع القدم على وسادة و عمل كمادات ثلج على موضع الجرح دون ان يكون هناك بلل لموضع الجراحة.
            و قد يصف له طبيبه المعالج دواءا اقوى من الأدول و لا سيما فى الايام الاولى بعد الجراحة.

            مارس 21, 2020 at 10:03 م
        • كوكي يحيي Reply

          سنه ٢٠٠٩ كان لي حادثه وتركيب شريحه بمسامير في الساق والان ٢٠٢٠ حصلى حادثه تانيه وتم ازاله الشريحه في نفس الساق وتركيب شريحتين فب الساق ومعمول حاليا جبيرة بالجبس فاهل سوف اخذ وقت لممارسه حياتي وهي بتورم

          مارس 20, 2020 at 7:49 ص
          • رانا

            ولدي عندة جلطة ووقع اتكسر من عند الفخدة محتاج نصف مفصل ولا شريحة وهل لو معملش العملية ممكن تلحم لوحدها هو عندو65 سنة

            يناير 23, 2021 at 11:09 م
          • د/ هشام عبدالباقي

            يمكنك اعادة ارسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالته
            [email protected]

            يناير 24, 2021 at 7:38 ص
  • إيمان النجار Reply

    السلام عليكم ..تعرضت لحادث منذ ٣ سنوات ونصف وصلت بكسور بعظام الحوض وتم تثبيتها بشريحتين ومسامير علي جانبي الحوض وتم التحام بعضها بطريقة صحيحة واخري حدث عدم التحام والتحام بشكل غير صحيح.اشعر بصعوبة حتي الان في رفع الفخذ من الناحيتين علي الرغم من ممارسة العلاج الطبيعي.هل هناك اي شيء يمكنني فعله لكي ارجع لطبيعتي مع العلم عمري ٣٠ سنة ؟! شكرا لحضرتكم

    فبراير 17, 2020 at 10:15 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      يمكنك إعادة ارسال رسالتط مع صور الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالتك
      [email protected]

      فبراير 18, 2020 at 12:57 م
    • فاطمه عبد الرحمن Reply

      لو سمحت ياادكتور والدتي عملت عمليه تركيب شريحة ومسمار اسفل عظمة الفخد وبينزل مادة صفراء فاتح من الجرح هل دا طبيعي هي خارجة من الجراحة من يومين

      أغسطس 23, 2020 at 8:58 م
      • د/ هشام عبدالباقي Reply

        هذا الامر وارد الحدوث لاسيما اذا كان هناك زياده كبيره في الوزن ولكن من الافضل مراجعه الطبيب المعالج للاطمئنان الى عدم وجود التهاب صديدي بموضع الجرح.

        أغسطس 23, 2020 at 9:28 م
    • كريم Reply

      انا عندي تقوس متوسط في رجلي عايز اعمل عمليه تعديل التقوس كنت عايز اعرف هقعد قد ايه بعد العمليه و أفق الشرايح بعدها بقد ايه و هل ونسبه هرجع اجري بعدها بقد ايه

      أغسطس 29, 2020 at 1:05 ص
  • بيتر سيف Reply

    د/ الفاضل هشام تحية طيبة عمرى 37 لقد سقط فى الشقة وانكسر مفصل عظمة الفخذ الايسر وقبل مرور 6 ساعات تم تركب شرائح ومسامير ما هى وضعيات الراحة فى النوم او الجلوس حيث التام العظام بشكل جيد وما هى مدة فترة الشفاء حتى استطيع الحركة والتحميل على الرجل المصابة.
    وشكرا

    فبراير 20, 2020 at 1:24 م
  • عبدالرازق Reply

    والدي مركب شراح ومسامير
    يوجد جانب الخياطه فئفه مياه
    هل يوجد ضرر

    مارس 9, 2020 at 4:04 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لااستطيع تحديد سبب ذلك
      من الافضل مراجعة الطبيب المعالج للإطمئنان

      مارس 9, 2020 at 8:52 م
  • د/ هشام عبدالباقي Reply

    هذا أمر متفاوت من مريض لآخر و لذا من الأفضل سؤال طبيبك المعالج لأنه ادرى بتفاصيل حالتك و تفاصيل الجراحة التى تمت
    مع تمنياتي لك بالصحة و العافية

    مارس 20, 2020 at 8:58 ص
  • جيهان Reply

    لو سمحت والدتي تعرضت لكسر في مفصل الفخذ قريب من عنق وتم تركيب شريحة ومسامير ولحد اليوم بصرلها شهرين ونص بس الوجع يزداد هي بدأت تدعس على القدم المصابة بمساعدة جهاز الوكر هل هذا الوجع القوي طبيعي ام هناك مشكلة

    مارس 31, 2020 at 4:50 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      يمكنك إعادة ارسال رسالتك مع صورة تقرير الرنين (و ليس صور الاشعة نفسها) على البريد الالكتروني لتقييم الحالة
      [email protected]

      مارس 31, 2020 at 6:20 م
  • Aya azam Reply

    السلام عليكم دكتور والدي عنده السكر وعمل عمليه شرايح ومسامير في الساق منذ سته اشهر وهو الحمد لله بيمشي عليها لكن منذ فتره رجله وجعاه جامد بيشتكي بالم علي طول ايه الحل

    أبريل 4, 2020 at 8:18 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      السلام عليك

      للاسف فمن الصعب تحديد سبب الالم من خلال الرسالة. اذا استمر الالم فمن الافضل مراجعة الطبيب المعالج للإطمئنان.

      مع تمنياتي له بالصحة و العافية

      أبريل 4, 2020 at 8:29 م
  • نجيب ابوالسعود Reply

    تم ارسال ميل اليكم للأطمئنان عن حالتي

    أبريل 9, 2020 at 8:39 م
  • Samar Hamada Reply

    دكتر في حالة كسر عظم العضد( فوق الكوع ) هل من الممكن التآم العظم دون اجراء عملية تركيب شرائح ومسامير ؟ سن 27 سنة .

    أبريل 17, 2020 at 5:12 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا يتوقف على شكل الكسر
      يمكن إعادة ارسال رسالتك مع صور واضحة الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالتك
      [email protected]

      أبريل 17, 2020 at 8:42 ص
  • Hams mohamed Reply

    مساء الخير يا دكتور من فضلك يا دكتور انا علمت عملية وركبت شرايح ومسامير في الانكل لانه اتكسر من الناحيتين ولما روحت اغير على الجرح حسيت أن الدكتور حرك الجبيرة أو حطها بطريقة مختلفة ومن وقتها وأنا حاسه بالألم فظيع وحرقان في كمان العملية هل وضع الجبيرة ممكن ياثر على طريقة التحام العضم أرجو الافادة وجزاكم الله خيرا

    أبريل 21, 2020 at 10:58 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف فمن الصعب تحديد سبب الالم من خلال الرسالة
      من الافضل مراجعة الطبيب الذى اجرى الجراحة للإطمئنان ان شاء الله

      أبريل 21, 2020 at 12:38 م
  • هشام Reply

    السلام عليكم
    لو سمحت يا دكتور انا عملت عمليه تثبيت كسر بواسطه شرائح ومسامير وتم عمل رقعه عظميه من الحوض
    العمليه كانت يوم 1/4/2020 ودلوقتي انا فكيت الغرز والجرح كويس ومفيش فيه مشكله
    مشكلتي الوحيده ان فيه ألم ووجع جامد جدا بكف القدم كله بالاصابع كمان في الاول الدكتور قالي ده طبيعي عشان العمليه وقالي الالم والورم ده طبيعي طيب دلوقتي انا بقالي تقريبا 25 يوم من وقت العمليه والورم راح بنسبه كبيره بس الالم لسه زي ما هو لدرجه ان مبقاش نافع معاه ولا مسكنات ولا مضاد حيوي ولا اي حاجه . ارجو الافاده واسف ع الاطاله

    أبريل 25, 2020 at 10:15 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع الوصول لتشخيص اكيد لسبب هذا الالم من خلال الوصف بالرسالة. من الأفضل مرلااجعة طبيبك المعالج ليفحصك ليصل للتشخيص السليم و يصف لك العلاج المناسب إن شاء الله

      مع تمنياتي لك بالشفاء

      أبريل 25, 2020 at 11:23 ص
  • amr samy Reply

    السلام عليكم يا دكتور
    بعد عملية التقوس في القدم و تركيب الشريحة و المسامير و بعد مدة التئام العظام هل أستطيع ممارسة الرياضة دون خوف و خاصة لعب كرة القدم

    أبريل 30, 2020 at 6:14 م
  • أسامة حلمي Reply

    هل تركيب مفصل للفخذ نتائجه أحسن من الشرائح والمسامير لكبار السن….وهل يستطيع المريض المشي بدون سنادات مع مرور الوقت؟؟ شكرا لسيادك

    مايو 6, 2020 at 2:09 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا الامر يختلف على حسب شكل الكسر و حالة المريض
      يمكنك ارسال صورة من الاشعات على البريد الالكتروني مع ذكر تفاصيل الحالة|
      [email protected]

      مايو 6, 2020 at 2:27 ص
  • أسامة حلمي Reply

    أشكرك يافندم

    مايو 7, 2020 at 1:58 ص
  • آيىة Reply

    امي صار معها كسر بالايد تحديد في المفصل وركبتهم فيني اعرف كم مدة تستطيع البقاء وهل حيتشال المسمار ؟؟؟ و اذا اي كم حيستغرق وقت عشان ترجع تمارس حياتها الطبيعية ؟؟

    مايو 9, 2020 at 9:35 م
  • أحمد التابعي Reply

    تعرضت لحادث بالسياره ويوم الحادث لم اشعر باي الام الا ان بعد الحادث شعرت بالام اسفل الظهر ….فهل يمكن ان يكون يوجد كسر …..شكرا مقدما

    مايو 18, 2020 at 2:17 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      متى حدث الالم بعد الجادث؟
      كم من الوقت مر من وقت الحادي؟
      ما هى الاعراض التى تشكو كمها غير الالم؟

      مايو 18, 2020 at 2:28 م
  • محمد محمود Reply

    ازيك ي د كتور هشام كونت عايز حضرتك ف استشاره بعد إذنك

    مايو 22, 2020 at 11:38 ص
  • Amr Reply

    تم ارسال ايميل برجاء سرعه الرد

    مايو 26, 2020 at 10:38 م
  • ام مصطقي Reply

    السلام عليكم دكتور…..بارك الله فيكم…وزادكم علم ورفعة
    عملت عمليةبعد كسر في فخد الرجل اليسري….(قال الطبيب ادخال ماده اسمها قاما) واﻻن اكملت4 اشهر…..اتحرك بالكرسي….واذا تركته امشي بميﻻن…ﻻ يستقيم المشي عندي…..كلما زادت الحركة…شعرت فيها بورم….ووجع.
    مارايكم دكتور
    جزاكم الله خيرا…..عمري 67 عاما…..استاذ جامعي

    مايو 28, 2020 at 6:18 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      السلام عليك
      يمكنك اعاده ارسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالتك
      [email protected]
      مع تمنياتي لك بالصحه والعافيه

      مايو 28, 2020 at 6:29 ص
  • عبيد بشرى Reply

    سلام عليك دكتور عملت حدث مرور من سنتين كسر عظم الفخذ عملت صفيحة لكن بعد10 اشهر لم يلتئم الكسر و تكسرت الصفيحة و بعدها عملت عملية ثانية بازلة عظم من الحوض مع صفيحة ومسامير جديدة و مرت سنة كاملة و لكن لم يلتئم الكسر مع العلم عمري 25 سنة وزني 67كلغ ولا اعاني من امراض مزمنة ارجو الرد منكم و شكرا

    يوليو 1, 2020 at 10:03 م
  • سامح زينهم كامل Reply

    ما افضل انواع مسامير وشرائح لكسر بالفخد

    يوليو 9, 2020 at 12:47 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      يمكنك اعاده ارسال رسالتك مع صور الاشعات التي تظهر الكسر على البريد الالكتروني لتقييم الحاله وتحديد نوع الشريحه او المسامير المناسبه
      [email protected]

      يوليو 9, 2020 at 1:41 م
  • مازن محمود Reply

    السلام عليكم انا وقعت على رجلى من عشرين يوم وهفك الغرز بكره وهشيل الجبيره وهجبس ممكن اعرف المفروض افضل في الجبس قد ايه وهقدر امشي علي رجليه بعد قد ايه وقت و الورم الموجود ده عادى

    يوليو 20, 2020 at 6:52 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      ما هو تشخيص اصابتك و هل تم عمل اشعات؟
      يمكنك إعادة ارسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالتك
      [email protected]

      يوليو 21, 2020 at 3:21 ص
  • رحمه Reply

    دكتور جزاك الله خير
    ممكن سؤال اقصي مدا التام الكسور مع تركيب الشرايح وةلمسامير كم شهر

    يوليو 23, 2020 at 4:03 ص
  • ولاء أمجد Reply

    ركبت شريحة و9 مسامير فى مفصل الكاحل واشعر بالم وضغط شديد وتنميل فى قدمى لا استطيع تحريك اصابع قدمى هل دة طبيعى ام الجبيرة فى موضع خاطئ او ضاغطة بشدة على الجرح؟

    يوليو 25, 2020 at 10:20 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      من الافضل مراجعه طبيبك المعالج للاطمئنان الى عدم وجود ضغط كبير من الجبيرة

      يوليو 26, 2020 at 6:22 ص
  • أمير سلامة Reply

    دكتور .. بعد التحية أنا عندى بتر تحت الركبة اليسرى ومركب طرف صناعى وطبعا يصاحب المشى الكثير من الالم والحبوب نتيجة للاحتكاك المستمر والوقوف الكثير ف العمل … سؤالى لحضرتك : فيه مسمار طويل ممكن يتثبت داخل العظم بعد الركبة وبعدين نثبت فيه باقى الجهاز بعد كده … من الناحية الطبية المسمار ينفع يتثبت ويشيل الجسم ؟ أعتذر عن الاطالة أرجو الرد

    يوليو 27, 2020 at 12:02 م
  • الاء Reply

    زوجي عمل عمليه تركيب شريحه ومسامير من سبع ايام الكسر انوصل من الورك للفخد
    بس هو عندو تورم خلف الركبة والم شديد عند تحريك القدم هل الامر هاد طبيعي او ممكن يكون في مشكلة جديدة ؟
    وكمان بيحس بتقل كبير بالقدم المصابه مو قادر يحركها بدون مساعدة من ايدو برضو هل ده طبيعي بما ان العمليه جديدة
    ومتى بيبدأ يخف هالالم

    أغسطس 1, 2020 at 11:42 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع الوصول للتشخيص دقيق لسبب ذلك من خلال الوصف. و اعتقد انه من الافضل مراجعه الطبيب المعالج ليفحصه و يطمأنكم

      أغسطس 1, 2020 at 5:42 م
  • نور Reply

    عامل العمليه من ٣ سنين وبتشد عليا جامد وفيها وجع دايما وبقت بتتقل ومبقدرش احركها ،هل دا بسبب المسامير ولازم اشيلها ولا في حل من غير جراحه !

    أغسطس 3, 2020 at 12:13 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع تحديد سبب هذا الالم من خلال الوصف في الرساله.
      من الافضل مراجعه طبيبك المعالج ليفحصك و يحدد سبب هذه الاعراض حتى يصف لك العلاج المناسب باذن الله
      مع تمنياتي لك بالصحه والعافيه.

      أغسطس 3, 2020 at 6:42 م
  • محمد Reply

    ربنا يبارك يا دكتور هشام علي معلومات القيمه اللي حضرتك بتفيدنا بيه شكرا لحضرتك يا دكتور

    أغسطس 9, 2020 at 12:18 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      عفوا. ربنا يكرمك

      أغسطس 9, 2020 at 8:53 ص
      • لينا سعيد Reply

        سلام عليكم دكتور انا عملت حادت من 10 ايام و ركبت ركبة من الحديد و مرفق فيه حديد و عطوني 3 اشهر من غير تحرك و انا خايفه انو يحصل لي حاجه فرجلي بعدين

        مارس 7, 2022 at 4:25 م
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          للاسف لا استطيع الوصول لتقييم دقيق لحالتك من خلال الوصف بالرسالة. من الأفضل المتابعة مع طبيبك المعالج حتى يصف لك العلاج المناسب إن شاء الله

          مارس 8, 2022 at 10:29 ص
  • ريهام Reply

    السلام عليكم دكتور انا كنت وقعت على السلالم من شهرين تقريبا و اتشخصت من غير اشعة انه التواء شديد في الكاحل و معملتش جبس لاني كنت حامل في اخر شهر و قعدت فترة طويله مش بقدر امشي ولا ادوس عليها و كدمات و ورم شديد استمر ١٥ يوم تقريبا ، لكن لما عملت اشعه بعد الولادة بسبب الالم و ان رجلي بتمشي بزاويه للخارج طلع انه كان كسر و التم بشكل خاطئ ايه علاج الحاله دي و هل محتاجه تدخل جراحي و تركيب شريحة فعلا ؟

    أغسطس 16, 2020 at 5:34 ص
  • بلال عبد الحكيم احمد محمد Reply

    انا عندي ٢٤ سنة مركب شريحة ومسامير بقالي ٥ سنين في ايدي وبتنزل صديد هل يوجد اشيل الشريحة والمسامير

    أغسطس 18, 2020 at 1:52 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      اذا كان الكسر ملتأم فلا مانع من رفع الشريحه

      أغسطس 19, 2020 at 2:11 ص
    • Manal Reply

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
      دكتور لو سمحت ابني عمره ١٣ سنة وصار معه كسر بمشط القدم اليسرى للاصبع الثالث بعد الابهام …
      وصار له ٢٠ يوم وقدمه مجبرة … فهل مدة ٢٠ يوم كافية لفك الجبس؟

      سبتمبر 27, 2020 at 5:59 م
  • ايهاب Reply

    والدتى عملت عمليه تركيب شريحة ومسامير فوق الركبة من شهر10/2019 وحاليا فى ورم مش كبير والم مكان العمليه والدكتور قال التهابات مكان العمليه بس ماتخوفش وهتقعد اسبوع وتروح وترفع رجلها على مخده عاليه وماتدوس عليها لحد ماالالتهاب يروح هل ده صح

    أغسطس 28, 2020 at 8:04 م
  • احمد زكريا Reply

    دكتور انا عملت عملية وسبت المستشفي بعد اسبوه بس انا في قدمي وايدية الشمتل بس انا بمشي عليهم لدخول الحمام بعض الاحيان هل دة صحيح

    سبتمبر 12, 2020 at 6:55 م
  • اسماء Reply

    السلام عليكم
    زوجي عمل حادثه وحصله شرخ والعظمتين اللي تحت الركبه مش متساويتان الدكاتره قالوا له هتلم بنسبه كبيره بس احسنلك اننا نركب مسارين للعظمتين دول عشان ميحصلش لك خشونه في الركبه
    من الأفضل يعمل العمليه ولا يسيبها تلم مع نفسها

    سبتمبر 20, 2020 at 4:55 ص
  • تيم المحمد Reply

    مرحبا كم سعر هذا المسار لدي
    واحد ماذا افعل به بعد الانتهاء من العملية وفكه

    سبتمبر 22, 2020 at 10:33 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      الشرائح والمسامير بعد ازالتها ليس لها اي قيمه ولا يقوم احد بشراءها

      سبتمبر 23, 2020 at 4:54 ص
  • Ahmed Reply

    السلام عليكم لو سمحت انا عامل العمليه دي من اسبوع وكنت عاوز اعرف امت هشيل الجبس وباذن الله اقدر اتحرك علي رجليا امت وايه نوع العلاج اللي يلملي الجروح في اسرع وقت مع العلم اني باخد انواع قوية بس بتتعبني وانا عاوز انواع تانيه لكن مريحه وهل المسامير دي بتتشال بعد قد ايه ولا بتفضل موجوده

    سبتمبر 26, 2020 at 3:02 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      السلام عليك
      لماذا تم وضع جبس اذا كان هناك شرائح و مسامير؟
      من الأفضل سؤال الطبيب الذى اجرى الجراحة لأنه أدرى مني بتفاصيل اصابتك و تفاصيل الجراحة التى تمت.
      مع تمنياتي لك بالشفاء العاجل ان شاء الله

      سبتمبر 26, 2020 at 8:20 ص
  • Mohammed Reply

    السلام عليكم يادكتور هشام
    انا مريض بالسكر والان السكر معتدل بالعلاجات لكن عندي جراحة بالرجل والتهابات لفترة سنتين وادت لتسوس (تآكل) عظم كعب القدم ولا استطيع المشي بالراحة وعندما امشي رجلي تورم .
    هل احتاج لجراحة او مسامير .

    سبتمبر 26, 2020 at 1:23 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع تقييم حالتك بصورة دقيقة من خلال الرسالة. من الافضل مراجعة طبيبك المعالد ليفحصك ليحدد لك السبب و يصف لك العلاج المناسب ان شاء الله.
      مع تمنياتي لك بالصحة و العافية

      سبتمبر 27, 2020 at 8:08 ص
  • محمد Reply

    السلام عليكم دكتور هشام انا واعوذ من كلمه انا كان عندي كسر في عظمه الترقوه اللتي فوق الصدر حيث سقطت من دراجه هوائيه على كتفي الايسر من قلل ٥ سنين وانا عمري الان 26 سنه الا ان عملت صوره اشعه ووضعو لي حماله الكتف ولن تجري اي عمليه جراحيه والا حتى الان اشعر بطقطقه منها هل يجب ان اضع مسمار نخاعي او شرائح ومسامير ؟؟؟؟

    أكتوبر 5, 2020 at 5:29 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      يمكنك اعاده ارسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الالكتروني لتقييم حالتك
      [email protected]

      أكتوبر 6, 2020 at 3:49 م
      • عادل وسيلى جرجس Reply

        لو سمحت يادكتور أنا وقعت من على سقالة ورحلة اتكسرت وعملت تركيب شرائح ومسامير وسلك فى القصبة والشظية واتجبست والدكتور قالى امشي على كرسى قدامك بس فيه الم شديد فى كعب رجلى ومش قادر احمل عليها جامد

        يونيو 11, 2022 at 4:58 م
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          للاسف لا استطيع تحديد سبب هذا الالم من خلال الرسالة. من الأفضل مراجعة طبيبك المعالج للاطمئنان

          يونيو 13, 2022 at 12:17 م
  • نايف Reply

    انا صار لي تركيب شريحه بلفخذ وبعدها ب شهرين ونص بديت امشي بدون عكاز بس في عرج خفيف يضر ولا؟

    أكتوبر 8, 2020 at 11:58 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا يتوقف على مدى التئام الكسر
      من الافضل سؤال طبيبك المعالج لأنه أدرى بتفاصيل حالتك و تفاصيل الجراحة التى تمت
      مع تمنياتي لك بالصحة و العافية

      أكتوبر 10, 2020 at 9:44 ص
  • امير وحيد فهمي جورجي Reply

    اهلا يا دكتور .. بعد اذن حضرتك اختي عملت عملية في الركبة عبارة عن شريحتين و مسامير عشان تثبيت مفصل الركبة بعد حادثة كبيرة ..
    الدكتور بيقولنا العملية تمت بخير الحمدلله .. بس هي حاليا كل ما تاكل اي حاجة حتي لو صغيرة ترجع علطول .. و بقالها ٤ ايام من ساعة العملية مبتعرفش تعمل حمام خالص .. هل ممكن الجسم يكون رافض الشرايح و المسامير و لا دي حالة نفسية ! … احنا مش لاقيين حل خالص يا دكتور و الوضع صعب جدا .. و عايزين نعرف ايه سبب الترجيع بعد الاكل دا .. هل ليه علاقة بالعملية ؟

    أكتوبر 10, 2020 at 2:22 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      الترجيع ليس له علاقة بوجود الشرائح و ليس دليل على رفض الجسم للشرائح. من الشائع ان يحدث غثيان و ترجيع بعد الجراحات و لكن عادة يختفي فى خلال 24 ساعة و لكن لا استطيع تحديد السبب فى حالتها من خلال الرسالة.

      أكتوبر 11, 2020 at 1:10 م
  • محمود عب،الناصر محمود Reply

    ي دكتور هو انا عملت شرائح ومسامير فى عظمة الزند والكعبره هل هيأثر على ايدى بعد ككد

    أكتوبر 27, 2020 at 5:20 م
  • محمد الحديدى Reply

    من اروع الناس الي استفدت منهم
    افتخر بك يادكتور

    نوفمبر 9, 2020 at 2:46 ص
  • Zineb ziat Reply

    دكتور انا ركبت شريحه في مفصل القدم السفلي كان اكثر من كسر بالكاحل وركبوا لي شريحة في اخر شهر مارس 2020ولحد الساعة لااستطيع المشي الطبيعي عليها الا بمساعدة العكاز ومن يومين التوت رجلي الاخرى و سمعت طرطقة من كلايهما …الرجل السليمة انتفخت وبعد يوم صار بها كدمات وتغير لونها بالاول كان في الم لكنه خف بعد ما اخذت بروفين ووضعت ثلج على الرجل وكمان ركبت لها دعامات وربطتها لكني لا استطيع المشي ولا حتى الوقوف… لا اعرف ان كانت مسألة وقت واحتاج للراحة اكثر ام علي تجبيصها كذلك الرجل المكسورة والي مركبة فيها مسامير تؤلمني واخشى يكون صار معها شيء هي تبدو طبيعية ولم تنتفخ ولا شيء و لكن سمعت طرطقة وما اقدر اوقف عليها بالمرة شكرا لوقتك والمرجو الافادة

    يناير 29, 2021 at 7:43 م
  • احمد حيد Reply

    ولدي سوا عملية شرايح في الفخذ
    سؤالي ليش ماسوى له جبس بعد العملية

    فبراير 3, 2021 at 7:19 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      لا يتم عمل جبس بعد جراحات الشرائح و المسامير حيث ان الشريحة تكون كافية لتثبيت الكسر

      فبراير 3, 2021 at 8:41 م
  • عبد الله إبراهيم الدسوقي Reply

    أنا شاكر جدا لمجهود وخدمة حضرتك، وعندي استفسار أنا مركب شريحة في الجانب الأيمن من الفخذ اليمنى منذ 15 سنة وفي كل شتاء كنت أشعر بألم نغز ولكن بسيط، ويذهب سريعا، ولكن هذه المرة الألم شديد ونزل إلى الركبة، وبمجرد دهن زيت زيتون يهدأ ولكن سرعان ما يعاودني، فما رأيكم دام فضلكم؟

    فبراير 11, 2021 at 12:33 م
  • Noha asaad Reply

    السلام عليكم يادكتور أنا عملت عملية بأيدى اليسار من اربع اسابيع وركب الدكتور ٤مسامير وبعدها جبس بس وجعنى خالص هل يجون فك الجبس ولا لازم يعد الجبس فترة قد اية

    فبراير 15, 2021 at 5:18 م
  • سيد علي احمد Reply

    انا عندى كسر فى العرقوب وتم توصيف العملية أنها تحتاج إلى رد مغلق أو مفتوح بواسطة مسامير مجوفة وتم عمل العملية كنت عايز اعرف مده الشفاء وهل استطيع المشى على القدم مرة اخري

    فبراير 20, 2021 at 7:31 ص
  • رامي رزق Reply

    السلام عليكم

    لو سمحت يا دكتور انا كنت بلعب وحصلي كسر في مفصل قدمي ناحيه الساق واجريت عمليه جراحيه بتركيب شريحين وحده كبيره من الداخل علي العظم مباشره والاخري من الخارج صغيره تحت الجلد العمليه من ٩. ايام لكن مازال الالم حاد وماشي بالمسكنات وبروح اغير علي الجرح والدكتور بيقول انه كل حاجه كويسه بس انا قلقان من حده الالم هل دا طبيعي وكمان وجود الورم في مقدمه مشط القدم وحرقان جامد فيه ولو سمحت امته الالم ممن يخف علمان اني باخد حقن وبرشام مسكن ولو سمحت اقوي مسكن ممكن اخده شكرا لتعب ومحبه حضرتك

    فبراير 23, 2021 at 2:42 ص
  • مروه موسى Reply

    لو حد مركب شرائح فى قدمه و بعديها بسنه نزله دم دا عادى

    فبراير 25, 2021 at 11:29 ص
  • أميره Reply

    السلام عليكم ولدتي وقعت على ايدها وحصل كسر واتجبست اسبوعين وبعد فك الجبس اتضح اني الكسر لم يلتأم وهتحتاج شريحه ومسامير وهي هتعمل العمليه بس هل ايدها هترجع زي
    الاول ولاه بسبب التأخير في العمليه مش هترجع زي الاول
    ولدتي عندها 52 سنه ارجو الافاده

    مارس 7, 2021 at 1:53 م
  • عفاف Reply

    كنت عمله عملية تركيب شرائح ومسامير في الحق الامامي للحوض من 3شهور وتم الالتئام وامشي الآن علي عكاز ولكن أشعر بألم ونغز كالابر فى أعلى الفخذ هل هذا طبيعي ومتى اعود إلى حياتى الطبيعيه

    مارس 8, 2021 at 8:22 م
  • رائد Reply

    دكتور انا عملت عملية لعظمة التيبيا مسامير و شريحة قبل شهر و ٢٠ يوم و تحسنت الرجل ولكن عندما جاء وقت التحميل الجزئي وعند بعض التمارين و بعض الوضعيات احس بالمسمار ينخر في العظم بشكل مؤلم و يحد من قدرتي على التحميل و التمارين .. قال لي الطبيب ان هذا الام سيزول مع الوقت هل هذا منطقي وصحيح ؟

    مارس 31, 2021 at 12:15 ص
  • محمد الكداد * Reply

    سلام دكتور
    عندي كسر اعلى عظمة الفخذ وسويت عملية منذ شهر شريحة ومسامير .وصورت اشعه بعد العملية لاحضت وجود بقايا اوشظايا من العضم لم تلتحم مع العضم الرئيسي .قال لي الدكتور أنه ستلتحم مع الوقت هل كلامه صحيح وعندي اللام عندمكان العملية هل اشرب مهدئات

    أبريل 3, 2021 at 9:04 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      تم الرد على رسالة البريد الالكتروني

      أبريل 3, 2021 at 10:12 ص
      • Mohamed kamal Reply

        دكتور لو سمحت انا بعانى من خشونة مزمنة من حوالى ١٧ سنة وانا سنى ٤٨ سنة واخيرا حدث لى قطع فى الغضروف الهلالى للركبة اليمنى وعندما ذهبت للطبيب قال لى انى احتاج عملية منظار لتوصيل الغضروف ولكن احتاج ايضا عملية استعدال قصبة الركبة لان بها اعوجاج وتركيب زوائد عظمية خارجية وشرائح ومسامير ولكن انا متخوف جدا من موضوع الاستعدال لانها من الممكن ان تسبب لى اعاقة وان العملية ليست سهلة
        ارجوا من سيادتكم الافادة ان اقوم باجراء عملية الاستعدال ام لا
        وشكرا جزيلا وربنا يجزيك خيرا عنا

        مايو 24, 2021 at 5:18 ص
  • اسماء Reply

    السلام عليكم عندي كسرين ف الكاحل عملت عملية وركبت مسامير ركبلي الطبيب نصف جبيرة بعط عشرين بعد ازالة الجبيرة لقيت نفسي مش قادرة احرك رجلي لفوق دايما مايل لتحت هو دة طبيعي وشكرا

    أبريل 24, 2021 at 1:57 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      يمكنك إعادة إرسال رسالتك مع صور الاشعات على البريد الإلكتروني لتقييم حالتك
      [email protected]

      أبريل 24, 2021 at 2:37 م
      • سالم علي Reply

        السلأم عليكم ورحمة الله وبركاته يادكتور اناسويت حدث وجاني خلع في الصابونه الركبه وكسر ورجعها التكتور بدون شريحه اوربطها بسلك والان لي خمسه وعشرين يوم.واناامشي علي خفيف هل عليه خطوره

        مايو 11, 2022 at 9:41 م
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          ان شاء الله لا خطورة و لكن يجب المتابعة مع طبيبك المعالج لأنه ادرى بتفاصيل اصابتك و تفاصيل الجراحة التى تمت

          مايو 12, 2022 at 11:37 ص
  • مينا Reply

    انا عندي تقوس في الساقين بسبب لين العظام في الصغر وحاليا عندي ٢٠ سنة،، لو حبيت اعمل عمليه هل بعدها بقدر امشي عليها زي الطبيعي ولا لأ، وبفضل قد ايه بدون حركة؟

    أبريل 30, 2021 at 9:23 م
  • السيد جابر Reply

    عندي كسر في كفة رجلي بس العظام باينه من 8شهور هل ليها حل

    مايو 5, 2021 at 5:28 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع تقييم حالتك بصوره دقيقه من خلال الوصف.
      من الافضل مراجعه احد اطباء العظام لنفسك ويطلع على اشاعاتك حتي يحدد لك العلاج المناسب باذن الله.

      مايو 5, 2021 at 11:16 ص
  • Arwa Reply

    السلام عليكم
    دكتور انا صرلي حادث من سنه تقريبا في عنق الفخذ وتم تركيب شريحه ومسامير و الان من شهر ونص بدات امشي مره اخر و الدعس ايضا بتوصية الدكتور ولكن بتعرج وايضا اليوم اشعر ب الالام جدا شديدة في مكان الشريحه بحيث اواجه صعوبه في الجلوس و المشي هل هدا بسبب الاجهاد الزائد ام شي اخر رغم ان الدكاتره المسؤولون عني حصلو على اجازه العيد ولا اقدر اراجع عندهم شاكره لك

    مايو 8, 2021 at 11:13 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      اذا كان هناك الم مع المشي فمن الافضل تجنب المشي الى حين عودة الأطباء من الاجازة للإطمئنان

      مايو 8, 2021 at 11:48 ص
  • تسنيم Reply

    دكتور انا عملت حادثه من عشرة ايام وعندى كسر فى ankle ناحيه medial malleolus وجبستها وروحت لاكتر من دكتور الكل قالى الجبس مش هيحسنها ولازم عملية تثبيت ونركب مسامير وانا كان عندى امل انها هتلم بالجبس بس واضح فى الاشاعه ان المفصل مش ثابت وممكن يتحرك
    حاليا انا قلقانه من فكرة المسمار ممكن ياثر عليا فى المشي او الحركه وهل بيفضل موجود فى رجلى علطول ولا ممكن اشيله بعدين
    وهل العملية دى صعبه ولها اضرار
    مع العلم انى طالبه بكلية العلاج الطبيعي وعندى اختبارات الفترة الجايه ومحتاجه احضرها ومش عارفه اعمل ايه

    مايو 16, 2021 at 6:57 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      اذا كان المفصل غير ثابت فمن الافضل تثبيت الكسر و هى جراحة بسيطة. ويمكن رفع المسمار بعد التئام الكسر اذا كان يسبب لك اي مشكله.

      مايو 17, 2021 at 3:44 ص
  • سمية ساخي Reply

    السلام عليكم انا عملت عملية تركيب شريحة في الساق بسبب كسر مند 10 اشهر و اشعر من حين لاخر بالام شديدة في الساق هل هذا طبيعي

    مايو 22, 2021 at 4:01 ص
  • Mohamed kamal Reply

    تكملة لمشكلتى سابقا ممكن ابعث لحضرتك صور الاشعة بالرنين واشعة عادية حتى تكون الامور واضحة

    مايو 24, 2021 at 5:21 ص
  • دلال Reply

    السلام عليكم انا امي عندها كسر في الفخذ وسوت عمليه. تركيب شريحه ومسامير وهي قبل 4 سنوات مسويه عمليه تبديل مفصل الركبه والان لها شهر من عمليه تركيب الشريحه ولكن تحس بالم شديد مره في الرجل وتورم شوي

    مايو 25, 2021 at 6:34 ص
  • محمد عبدالله Reply

    السلام عليكم انا قريبتي صار لها كسر مضاعف والمفصل تفتت وحطوا لها شرائح ومسامير لكن بعد العمليه بشهرين تقريباً اكتشفوا عن طريق الاشعه ان واحده من الشرائح انفكت هل يتطلب تدخل جراحي؟

    مايو 29, 2021 at 1:45 ص
  • عمرو فضل Reply

    السلام عليكم أنا حصلى حادثة وتعرضت لكسر في الفخذ الأيسر أعلى الركبة مباشره وتم عمل عمليه جراحيه وتثبيت الكسر بشريحة وعشر مسامير والان مر شهرين من تاريخ العمليه وذهبت للدكتور واعطى لى شهر اخر لكى يقرر المشى عليها ام لا ويوجد ورم حول العملية ولكن أخف من الأول مع العلم أنى بدخن ولكن بدرجة خفيفه عن قبل الحادث فما هو الوقت اللازم لحدوث الالتئام

    يونيو 3, 2021 at 3:20 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      فى اغلب الحالات يحدث الإلتئام بعد حوالي 3 شهور و لكن التدخين قد يؤخره بعض الشيء

      يونيو 3, 2021 at 4:16 م
  • مالك انس Reply

    انا عملت عمليه تثبيت كسر في عظمتين الساعد وتم تثبيت الكسر بواطه شرايح ومسامير.. بعد اسبوعين بدات بتحريك اليد هل يوثر ع الالتئام

    يونيو 4, 2021 at 11:23 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      يجب سؤال الطبيب الذى اجرى الجراحة عن ذلك لأنه أدرى بتفاصيل حالتك و تفاصيل الجراحة التى تمت

      يونيو 5, 2021 at 6:52 ص
  • مالك انس Reply

    انا عملت عمليه تثبيت في منتصف عظمتي الساعد مكان الكسر بالعطمتين بَواسطه شريحتين وتم عمل فتحتين للعمليه…. ولا استطيع بسط اصابع اليد الابهام والاصبع الزنادي..

    يونيو 4, 2021 at 11:28 م
  • مهاب Reply

    هو لو انا عملت عمليه و ركبت شريحه واحده في كل راجلي يعني كل في الكاحل يعني كل كاحل مركب في شريحه وفي الكاحل الشمال في واجع فا هل في حاجه في الشريحه

    يونيو 8, 2021 at 3:06 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع تحديد سبب الالم من خلال الرسالة. اذا استمر الالم فمن الأفضل مراجعة طبيبك المعالج للإطمئنان

      يونيو 8, 2021 at 8:23 ص
  • Ahmed ömer Reply

    السلام عليكم دكتور هشام … انا لي اربعه شهور مركبين لي ليزاروف الا ان يشفى الجرح وبعدين بدخل على عمليه عشان يحطو لي شريحه في ال tibia .. هل استطيع ممارسه الرياضه بعد الشفاء وكم مده التئام بعد عمليه شريحه للtibia

    يونيو 13, 2021 at 9:06 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لااستطيع تقييم حالتك بصورة دقيقة من خلال الرسالة. من الافضل سؤال طبيبك المعالج عن هذه الأمور
      مع تمنياتي لك بالصحة و العافية

      يونيو 14, 2021 at 9:16 ص
  • احمد محمود غنيم Reply

    انا عندي 16سنه مركب مسمار في الكاحل الرجل بقالي سنه ونص انا دلوقتي عادي وبتمرن في الجيم وبلعب بس عندي سؤال هو عادي اتن بالمسمار ولا لازم اشيله وهل المسمار بيتاكل مع مرور الزمن ولا لا

    يونيو 14, 2021 at 12:17 م
  • احمد محمود غنيم Reply

    انا عندي 16سنه مركب مسمار في الكاحل الرجل بقالي سنه ونص انا دلوقتي عادي وبتمرن في الجيم وبلعب بس عندي سؤال هو عادي اتن بالمسمار ولا لازم اشيله وهل المسمار بيتاكل مع مرور الزمن ولالا

    يونيو 15, 2021 at 6:29 ص
  • Marwan Mostafa Reply

    ابي عنده كسر في المفصل اللي في الرجل هل من الأفضل تركيب شرائح ومسامير ولا التجبيره ارجو الرد في اسرع وقت ممكن

    يونيو 21, 2021 at 3:58 ص
  • Eman Reply

    دكتور هشام أنا مركبه شريحه ومسامير ف الكاحل الكسر كان مكتوب نتوء خارجي بالكاحل الأيمن ممكن اعرف ممكن اقف أمتي واحرك رجلي أنا هفك الغرز لسه كمان يومين
    وهل تنميل الاصابع بعد العملية ده طبيعي

    يونيو 24, 2021 at 6:20 ص
  • كرم العمده Reply

    سلام عليكم يادكتور انا عندي ٣٠سنه وقعت علي رجلي روحت للدكتور قلي فيه كسرين واحد في المفصل وواحد فوق المفصل عملت عمليه شرايح ومسامير انا وزني تقيل شويه هل هارجع امشي طبيعي عليها ولا لا وشكرا

    يونيو 26, 2021 at 9:26 ص
  • ام سليم Reply

    عندي كسر في الكاحل الأيسر وهعمل عملية تركيب مسمار وشريحة .. ممكن اعرف مده الجرح قد ايه واقدر امشي تاني امتي وهل هحتاج علاج طبيعي

    يونيو 26, 2021 at 5:54 م
  • عمر عصام على أحمد Reply

    عمري ١٧ سنه بلعب رياضه كرة قدم اتكسرت ف الساق كسر غير مضاعف اجريت جراحه وركبت شريحه و٨ مسامير ومن الاشعه ساقي رجعت زي الاول بدون تفتيت علي الاطلاقً لي شهر عامل الجراحه كم مدة لكي ارجع زي الاول وهل اقدر ارجع العب تاني ام لا

    يوليو 8, 2021 at 3:31 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      غالبا يلتأم الكسر بعد حوالي ٣ شهور و لكن من الأفضل سؤال طبيبك المعالج الذي اجرى الجراحة لأنه ادرى بتفاصيل حالتك و تفاصيل الجراحة التى تمت.

      يوليو 9, 2021 at 6:00 ص
  • حسام محمد سيد Reply

    ركبت شرايح ومسامير وكان الدكتور حاططلي جبيره للتثبيت ليا شهر وشلت الجبيره هل حركة الرجل غلط مع العلم الحركه بدون تحميل علي القدم نهائي هل شهر مده كافيه للتثبيت الداخلي وانا الان احس بشد عند الجلد عند الخياطهه

    يوليو 14, 2021 at 12:12 ص
  • محمد خيري Reply

    انا ركبت شريحه في الانكل والدكتور كتبلي ع دوا سيوله ” apixaban” وانت بصراحه قلقان منه.
    هل انا مضطر اخده ولا ممكن اعمل ايه لو مش عاوز اخده

    يوليو 18, 2021 at 10:39 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا الدواء لتقليل فرص حدوث جلطات و طبيبك المعالج يقوم بتقييم مدى حاجتك له بناءا على فحصك

      يوليو 19, 2021 at 10:05 ص
      • زهرة التقي Reply

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        دكتورنا انا والدتي ركبت شريحه ف عظام الركبه
        من ٤٥ يوم دلوقتي
        وهي مش قادره ترفع رجلها وعندها ألم شديد لما نحركهالها احنا حتى
        ممكن اعرف السبب

        يوليو 19, 2023 at 1:15 م
  • ام الين Reply

    السلام عليكم دكتور انا كنت اعاني من تقوس في ارجلي عملت العمليه في قدمي اليسرى وتم تثبيت الماسمير لتعديلها كان عمري تقريبا عشر سنوات والان صار عمري ٣٠سنه وبدا مكان المسامير بالم في قدمي هل اقدر اشيلهم برغم قد المسامير دخلين عظمت القدم بس تقدم السن وهل بيتم المشي بعدها اي كم المده اللي اضل على الفراش ولا اتحرك

    يوليو 30, 2021 at 12:50 م
  • ندي جمال Reply

    والدتي عامله عمليه شرائح ومسامير في الركبه مشت الرجل بتورم لما بتسند بالعكاز ومكان الجرح نفسو بيسخن وبينمل بقالها شهرين عامله العمليه المفروض يحصل ايه

    أغسطس 2, 2021 at 11:51 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع تقييم حلاتها بصوره دقيقه من خلال الوصف.
      اذا لم تتحسن حالتها بمرور الوقت فمن الافضل مراجعه الطبيب المعالج للاطمئنان.

      أغسطس 2, 2021 at 8:14 م
  • بسنت Reply

    لو سمحت انا اخويا عنده كسر بالنتؤ الداخلي داخل مفصل الكاحل الايمن و كسر بالنتؤ الخلفي داخل مفصل الكاحل الايمن و كسر بعظمة الشظية اليمني كنت عاوزة اعرف لو عملية بشريحة و مسامير هتكلفني كام و ايه الافضل ليه ؟

    أغسطس 29, 2021 at 2:10 م
  • AnasElmasry Reply

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ابني يادكتور رجله اتكسرفي عضمه الفخده في النص قبل الركبه بشويه بقاله ٥٦يوم اول ما رجله اتكسرت راح عمل اشاعه ولقوها اتكسرت فردوهالو علما بان سنه ٥سنوات وبعد ما ردوها كل اسبوعين بروح اعمل اشاعه مفيش جديد اخر مره عملت الاشاعه كان انهارده الدكتور قاله انها لحمت غلط ولازم يعمل عمليه شريحه ومسامير هوا ممكن ياخد فتره قد ايه عقبال ما يتحرك بعد العمليه وهل فيها خطر عليه ولا ايه بالظبط

    أغسطس 31, 2021 at 12:04 ص
  • AnasElmasry Reply

    هل هوا بيخرج من الستشفي في نفس اليوم ولا بيقعد كذا يوم بعد العمليه

    أغسطس 31, 2021 at 12:06 ص
  • فرح محمد Reply

    هل الشرايح والمسامير المستخدمه للكسور هي نفسها تستخدم لتقوس الساقين؟؟

    سبتمبر 24, 2021 at 4:21 م
  • عبدالرحمن خالد Reply

    لوسمحت يا دكتور انا كان عندي خلع في اصبع السبابه بيدي اليسرى وعملت عمليه لرد المفصل مكانه وتم تثبيته بسلك معدني وعمل جبيرة … وانا لاعب ملاكمة هل بعد انتهاء العلاج سيؤثر ذلك على العوده للملاكمة

    أكتوبر 4, 2021 at 9:32 ص
  • Donia Reply

    مساء الخير انا اخويا عمل عمليه شرايح ومسامير ومعدن ورجليه امبارح جرح الخده اتفتح ونزل صديد كتير اوى دا غلط ولا اى

    أكتوبر 5, 2021 at 11:37 ص
  • Deema Reply

    السلام عليكم
    انا حصل معي كسر متبدل بعظم الشظية و الععظم الوحشي و خلع بمفصل القدم و ركبت شرائح و اسلاك و هذا الموضوع من ١١ شهر و لكن الان في نفخ واضح عند عظم الشظية مكان الصفائح كان يزول عند الراحة اما الان فهو ثابت فما سبب هذا النفخ جزاك الله خير و هل يجب ازالة الصفائح ام ابقيها افضل فقد شخص سبب الكسر بلين عظام

    أكتوبر 12, 2021 at 3:21 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع تحديد سبب هذا الانتفاخ من خلال الرسالة. من الأفضل مراجعة طبيبك المعالج للاطمئنان.

      أكتوبر 12, 2021 at 3:19 م
  • Zakaria Reply

    السلام عليكم دكتور لدي سؤال
    مرت الان سنتين ونصف على تركيب الشرائح والمسامير بسبب كسر في كاحل والان التئم الكسر هل علي ازالة الشرائح او تركها وشكرا جزيلا

    أكتوبر 14, 2021 at 2:35 م
  • فارس Reply

    واللظتي عامله شرائح ومسامير فالساق والشازيه والكاحل من اسبوع وبيجيلها تنميل ف رجليها …دا طبيعي ؟

    أكتوبر 22, 2021 at 3:55 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      قد يكون من تأثير الجراحة
      و لكن اذا لم تتحسن فى خلال اسابيع قليلة فمن الافضل مراجعة الطبيب المعالج للإطمئنان

      أكتوبر 22, 2021 at 7:25 م
      • فارس Reply

        طب فيه تقل فالساق من فتره لفتره …هل دا طبيعي ؟

        أكتوبر 24, 2021 at 3:28 م
  • عمر عصام على أحمد Reply

    السلام عليكم انا حصل معاي كسربسيط في الساق ف القصبه من 5 شهور وركبت شريحه للتثبيت وعملت علاج طبيعي وكله تمام هل عادي ارجع امارس الرياضه تاني ولا في خطر

    أكتوبر 27, 2021 at 9:55 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      لا بد من استئذان الطبيب الذى اجرى الجراحة أولا لأنه فى بعض الحالات قد يتم تأجيل الرياضة أو أنواع محدده منها

      أكتوبر 27, 2021 at 8:38 م
  • اسماعيل Reply

    يا دكتور عندي كسر في ساعد اليسرى وهملت شريحة ومسامير وقد بهن سبع سنين والان احس بالم في الكتفوجناح الضهر وقالوا لي ان الصفيحه تضغط الوتر مما يؤدي الى الالم والان اشتي اشيل الصفيحه من يدي بعد مرور سبع سنوات بس خايف اذا الصفيحه التحمت مع العظم فما رايك يا دكتور استطيع اشيل الصفيحه حتى بعد مرور سبع سنوات من يدي

    نوفمبر 1, 2021 at 5:18 م
  • وائل Reply

    السلام عليكم انا حصل لي كسر بقصبة الرجل و الشظية من شهرين و قمت بتركيب شريحتين و ٢٤ مسمار و الان اقوم بعمل علاج طبيعي و لكن من بعد العملية الي الان اشعر بتنميل شديد في القدم لا استطيع تحمله الا بمسكنات قوية فما سبب التنميل و هل هو طبيعي

    نوفمبر 2, 2021 at 9:25 م
  • مهدي امين الجرادي Reply

    السلام عليكم يادكتور

    لو سمحت
    انا ابني البالغ من العمر 5 اشهر.
    انكسرت عظمة الفخذ لديه وتم عمل جبس البنطلون له
    بعد اسبوعين تم عمل اشعة للساق وتفاجات بان العظمتين غير منطبقة على بعض بفارق 1 سم تقريبا راسيا وافقيا وبشكل زاوية.
    اخاف ان لا يتم الالتئام والاكثر قلقا ان يحدث قصر في رجله المصابه عن رجله السليمة.
    فهل هذا الامر طبيعي ام غير طبيعي ويجب اجراء تعديل او ماشابه؟
    وشكرا لتعاونكم مقدما.

    نوفمبر 4, 2021 at 8:23 م
  • Mohamed Reply

    يا دكتور لو سمحت انا عملت حادثه وصار كسر فوق الركبه وركبت مسامير وشرائح وبعرج علي رجلي وعندي تغير المسامير والشرائح بعد سنه وشهرين هو انا بعد ما اغيرهم همشي طبيعه ع رجلي ولا هيكون ف هعرج عليه تاني علما بأن الدكتور قالي العرج ببسب ان مسمار نزل ع الركبه فإن يا دكتور بعد العملية همشي طبيعيه بدون عرج ولا اي ارجو الرد با دكتور سريعااا

    نوفمبر 12, 2021 at 9:40 ص
  • Ahmed Reply

    ولدتي عندها 72سنه وتم عمل عملية شرائح ومسامير من 61يوم نتيجة كسر في الساق والكاحل اليسرا وتم فك السلك من 20 يوم والجرح بعد العمليه التئم الحمد لله عايز اعرف امتي تبتدي تدوس على رجليها ولكم جزيل الشكر والتقدير

    نوفمبر 14, 2021 at 4:51 م
  • احمد مصطفى Reply

    السلام عليكم
    والدتى 85 عام أجرت جراحه شريحة ومسامير فى الفخذ الأيمن منذ شهر ونصف ثم أجرت جراحة تنظيف للجرح منذ شهر ثم منذ عشرة أيام الطبيب فك الغرز وشال الدرنقة وقال إن ما يخرج من فتحة الدرنقة هو دم وسيقل الدم الخارج وتلتأم الفتحه مع الغيار كل يوم
    ولكن حتى الان مكان الدرنقة بينزل دم كثير كل غيار والطبيب قال ممكن نقفل مكان فتحة الدرنقة بغرزتين
    أرجو الافاده هل نعمل غرزتين لقفل فتحة الدرنقة ام ماذا نفعل
    ارسلت لسيادتكم على والواتس اب صورة غيار امس من رقم تليفون 01222965065
    تفضلوا بقبول عظيم شكرى واحترامي

    نوفمبر 16, 2021 at 9:32 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      السلام عليك
      لا يوجد لدي واتساب
      و للاسف لا استطيع تقييم حالتها من خلال الرسالة فقط
      من الافضل المتابعة مع الطبيب الذى اجرى الجراحة لأنه أدرى بتفاصيل حالتها

      مع تمنيتاني لها بالصحة و العافية

      نوفمبر 16, 2021 at 1:12 م
  • سيد معوض عبد المحسن Reply

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ممكن يا دكتور اسأل حضرتك عملت عمليه استعدال الرجل وركبت شريحة ومسامير من حوالي شهرين والحمد لله في تحسن بس فيه جزء بجوار مكان العملية مش حاسس بيه وكل مكلم الدكتور المعالج يقولي هيختفي ومفيش حاجة بتروح ارجو من حضرتك الإفادة جزاك الله خير

    نوفمبر 21, 2021 at 1:34 م
  • Marina barsoom Reply

    مساء الخير يا دكتور لوسمحت في حالة عندها تاكل في مفصل الركبة وعندها 55 سنة هل ينفع ليها تركيب مسامير وشرايح ولا اية العلاج بتاعها

    نوفمبر 23, 2021 at 8:23 م
  • عبدالله مهران Reply

    انا عندي 22سنه بلعب رفع اثقال بلعب رجلين ب200كيلو وعاوز العب تاني بالاوزان جي ينفع العب بعد العملية بأربع شهور وانا دلوقت بدلي شهر بعد العملية ولا استنى رفع شرائح ودبابيس
    بعد سنه
    المشوار كسر معترض بشكل مستقيم عرضي
    العظمه الظنبوب مركب شريحه وست مسامير
    والعظمه الشظية مركب شريحه اربع مسامير

    نوفمبر 28, 2021 at 4:14 م
  • محمد موسى محمد Reply

    السلام عليكم حضرتك يا دكتور أنا حصل عندى كسر وخلع بالكتف الشمال وعملت عملية ورديت الخلع وركبت شريحة تثبيت واربع مسامير ليا أربع أسابيع بس الحركة صعبة جدا جدا جدا مع ألم فظيع وكمان مفيش أي أعصاب في دراعي أعمل أي عشان أسهل الحركة وأبدأ علاج طبيعي بعد أد أي من العملية السن 34

    ديسمبر 4, 2021 at 5:16 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      لابد من مراجعه طبيبك المعالج الذي قام باجراء الجراحه قبل عمل اي علاج طبيعي حتى هي في حصل هو يو حدد لك سبب الالم و صعوبة الحركة

      ديسمبر 4, 2021 at 7:09 ص
  • ابراهيم Reply

    اصيبت بكسر مفتت فى عظمة الترقوة وقمت بتركيب شريحة ومسامير وسلك … متى يمكننى ممارسة كرة القدم ؟ وهل يمكننى فعل ذلك مع وجود الشريحة والمسامير ؟ وهل عملية التأهيل بعد الشفاء ام اثناء عملية الشفاء ؟

    ديسمبر 6, 2021 at 12:32 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا امر متفاوت من مريض لاخر ويحدده لك طبيبك المعالج الذي قام باجراء الجراحه لانه ادرى بتفاصيل حالتك وتفاصيل الجراحه التي تمت.

      ديسمبر 6, 2021 at 12:06 م
  • Ahlam Hamdy Reply

    السلام عليكم يادكتر اخي عندو 15 سنه واتكسر تحت الركبه ع طول والغظمتين مكسرين خالص يعني مش شرخ والدكتر اللي رحلو قال لابد من تركيب جهاز ف الرجل لان يوجد ف كيس دهني واحد اخر قال غلط فبعد اذن حضرتك الصح اي

    ديسمبر 9, 2021 at 1:57 م
  • بندر عايض العتيبي Reply

    انا سويت عملية كسر عظم الفخذ من فوق الركبه وتركيب جهاز اليزاروف لوجود ميلان في الرجل بأسباب حادث قديم ولي الان شهرين ويوجد انتفاخ في مكان وجود الجهاز والساق يوجد به ايضا انتفاخ وقد تكرر هذا الموضوع مرتين او ثلاث مراتٍ في اوقات متفاوته هل هذا الانتفاخ طبيعي من جراء الجهاز وآثار العمليه او وجود مشكله ؟ اتمنى افادتي وشكرا

    ديسمبر 18, 2021 at 10:03 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      من الافضل مراجعة الطبيب المعالج للإطمئنان على عدم وجود التهاب بموضع الجراحة

      ديسمبر 19, 2021 at 11:18 ص
  • چيهان عبدالحكيم Reply

    دكتور بعد إذن حضرتك..
    سبب زرقان الرجل بعد عمليه تثبيت الكسر، عند تواجدها في وضع منخفض لفترة عن مستوي الجسم مع العلم عدم ملامستها الارض
    شكراً جزيلاً

    ديسمبر 28, 2021 at 5:16 م
  • وجدي Reply

    انا زوجي عنده كسر في الكوع وتمزق اربطه ولابد من عمل عملية جراحية وهو لسه معملش العملية هو مصاب من حوالي 10ايام هو كده في ضرر عليه

    ديسمبر 31, 2021 at 11:44 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      اذا كان موضع الكسر متورم بشدة فلا مانع من تأجيل الجراحة الى ان يقل الورم اذا رأى الطبيب المعالج ذلك

      يناير 1, 2022 at 8:46 م
  • مصطفى هانى Reply

    تم حدوث اصط
    ام فاصبع الابهام والسبابة بعد اجراء جراحة بالساعد الايسر بعظمة الزند تركيب شريحة ومسامير هل من الممكن ان يكون حدث تاثير على الشريحة والمسامير من حبث الوضع

    ديسمبر 31, 2021 at 11:33 م
  • احمد محمد Reply

    مر على اجراء عملية فالساعد الايسر اربع اسابيع اليوم كنت ارتدى حامل الذراع فذراعى كده سينزلق فرفعته بزاوية ليست كبيرة هل ذلك الامر سيوثر على العملية من حيث تماسك الشريحة والمسامير واريد ان اعرف ما الامورى التى تؤثر على العملية وتستدعى القلق وشكرا

    يناير 5, 2022 at 7:10 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      مثل هذه الحركه غالبا لن تؤثر على الشريحه والمسامير و عليك بتجنب رفع احمال باستخدام يدك حاليا او الاستناد على يدك الى ان ياذن لك طبيبك المعالج بذلك.

      يناير 6, 2022 at 7:57 م
  • شوقي Reply

    امي عملت عمليه تركيب شريحه ومسامير في رسغ اليد اليمني من 28/12/2021 من اسبوعين تشعر حاليا بالام وتنميل وحرقان في الاصابع دا طبيعي؟

    يناير 9, 2022 at 7:29 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا قد يحدث في بعض الحالات نتيجه بعض الضغط على العصب اثناء الجراحة ولكن من المهم المتابعه مع الطبيب المعالج للاطمئنان.

      يناير 10, 2022 at 6:55 ص
  • مصطفى هانى Reply

    تم اصطدام نتيجة وقوع هاتفى بوزن ١٣٦جرام بالقرب من قمة راس عظمة الزند بعد عمل عملية جراحية لمدة شهر فعظمة الزند هل يحدث مشكلة فتماسك الكسر مع العلم بوجود الم بعظمة فموضع الكدمة وشكرا

    يناير 11, 2022 at 7:32 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      غالبا لن تؤثر و لكن من الافضل مراجعة طبيبك المعالج لللإطمئنان

      يناير 12, 2022 at 9:02 ص
  • Mustafa hany Reply

    استخدمت يدى لحمل علبة دواء بعدها شعرت بالم قاليد وورم فوق موضع الشريحة مر ٥اسابيع على العملية هل فسدة العملية شكرا

    يناير 13, 2022 at 7:12 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      لا اعتقد ان ذلك يؤثر على الجراحة و لكن اذا استمر الالم فمن الافضل مراجعة طبيبك المعالج للإطمئنان

      يناير 13, 2022 at 12:12 م
  • الحج على Reply

    امرنى الطبيب بجبيرة بلاستيك وانا لا استطيع شىءها هل من الممكن وضع ذراعى فالحامل باقى ٧ايام على المدة المحددة

    يناير 14, 2022 at 8:01 ص
  • ام ياسين Reply

    زوجى يستند قليل على مرفقه قليل عند النوم بعد اجراء عملية جرحية فالزند هل ذلك تحميل على الزند

    يناير 14, 2022 at 3:52 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      غالبا ذلك لن يؤثر و لكن من الأفضل سؤال الطبيب المعالج لانه ادرى بتفاصيل الحالة

      يناير 15, 2022 at 8:01 ص
  • سيد معوض عبد المحسن Reply

    السلام عليكم ورحمة الله
    ربنا رزق ابنى بمولوده ولقينا الصباع الأخير راكب على الصباع الي قبلة فهل دة ليه حل وهي لسة مولوده
    وشكرآ لحضرتك جدا يا دكتور وجزاك الله خير

    يناير 17, 2022 at 6:40 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لااستطيع تقييم حالته من خلال الوصف فقط

      يناير 18, 2022 at 11:36 ص
      • علي بن محمد Reply

        السلام عليكم
        يا دكتور ابني حصل له كسر في عضد اليد اليمني قبل شهر وركبوا له جهاز تثبيت خارجي وتم ازالته بعد عشرين يوم ومة ثم ركبوا له جبيره لمده خمس ايام ومن ثم فعلور له عمليه وركبوا شريحه ومسامير قبل ثلاث ايام وتم عمل كشافه ووضعها سليم مثبته كويس بس الالم موجود باستمرار يخف قليل ويعود الالم
        هل الالم يعتدر طبيعي بعد تركيب صفيحه ومسامير وكم مدة الالم حتي يزول الالم

        وشكرا لك

        فبراير 9, 2022 at 3:12 م
        • د/ هشام عبدالباقي Reply

          من المتوقع ان يكون هناك الم بعد مثل هذه الجراحات و تختفي بمرور الوقت ان شاء الله
          و لكن من المهم المتابعة مع طبيبك المعالج للإطمئنان

          فبراير 10, 2022 at 9:10 ص
  • محمود Reply

    كيف ان اعرف ان كنت الشريحة مطابقة للموصفات ام غير مطابقة اى مغشوشة عند وضعها فالجسم وما الفترة

    يناير 19, 2022 at 12:40 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      اذا كنت تقصد ان مادة صنعها غير جيدة مثلا فلا يمكن تقييم ذلك و هى داخل الجسم

      يناير 20, 2022 at 9:44 ص
  • محمد Reply

    مرة ست أسابيع من إجراء عملية فالساعد الأيسر فالزند وبدأت فحركة المعصم ولكن لا استطيع أدارت المعصم عظمة الزند تعوق تحد الحركة هل هذا طبيعى ام مشكلة

    يناير 21, 2022 at 7:15 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      لا استطيع تحديد سبب نقص الحركة و من الافضل مراجعة طبيبك امعالج للاطمئنان

      يناير 22, 2022 at 12:25 م
  • نور Reply

    دكتور هل حركة مفصل الكوع تعوق حركة الزند اذا كان المفصل متيبس بنسبة صغيرة ويعوق تدوير الساعد

    يناير 22, 2022 at 9:21 م
  • يوسف حسين Reply

    لو حدث وتم تثبيت مكان عملية فالساعد بجبيرة بوضع معين لمدة ٣ايام وتم ازالتها يحدث تيبس لتلك العظمة وان كان متوجد بها شريحة ومسامير وما الحل لفك ذلك التيبس للغلاج الطبيعى ام ماذا ؟

    يناير 22, 2022 at 9:35 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      التيبس لا يحدث للعظام و لكن للمفاصل و وضع جبيرة لمدة ثلاثة ايام وقت غير كافي لحدوث تيبس فى مفصل

      يناير 23, 2022 at 9:22 ص
  • رياض Reply

    تم حمل اناء معدنى بزارع اتم فيها تركيب شريحة ومسامير بعدها اشعر لالم هل موضع الكسر حدث فيه مشكلة

    يناير 23, 2022 at 8:15 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      غاليا لا مشكلة فى ذلك و لكن عليك بمراجعة الطبيب المعالج للإطمئنان

      يناير 24, 2022 at 11:21 ص
  • دلال Reply

    السلام عليكم دكتور.
    انا بنت عمري 16 سنه سقطت من الطابق الثالث و صارلي كسر بالقدمين و ركبولي بلاتين في القدمتين و مضى ثلث شهور وازلته لكن وضعو لي جهاز مشد ملزمة البسه مع العلم انا لا اتحرك لانه لدي انزلاق ف الفقره الخامسه بالظهر الان السؤال يا دكتور انا احس بألم شديد من مسمار البلاتين الداخلي الوحيد المثبت بالقرب من الركبه هل هذا الالم طبيعي مع العلم اني منذ قرابه شهر ازلت البلاتين الخارجي و لم اتحرك قط و التكلسات تزداد سوءا😐

    فبراير 2, 2022 at 1:04 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لااستطيع تحديد سبب هذا الالم بصورة اكيدة من خلال الوصف فقط
      من الافضل مراجعة طبيبك المعالج للإطمئنان

      مع تمنياتي لك بالصحة و العافية

      فبراير 3, 2022 at 9:53 ص
  • على Reply

    اشعر بتنميل فاصوابع اليد بعد بعد إجراء عملية تركيب شراءح ومسامير فازند هل هذا ام ر طبيعى ام لا وما الحل

    فبراير 6, 2022 at 9:25 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا قد يحدث فى بعض الحالا و يختفي تلقائيا بمرور الوقت فى أغلب الاحيان
      و لكن من المهم مراجعة طبيبك المعالج للاطمئنان

      فبراير 7, 2022 at 8:43 ص
  • محمد Reply

    التصاق الشريحة لأنسجة الجرح كان الجلد ملتصق لمنطقة الشريحة هل هذا طبيعي ام يحتاج الى عملية جراحية

    فبراير 7, 2022 at 6:28 م
  • سامح احمد Reply

    ابني عمل حادث عمر ١٨ سنه كسرمضاعف في الفخد وركبه عزيمه وكسر في الساق وعمل عمليه شرائح ومسامير بعد عمل العمليه بشهر ولسه في ورم كبير في الركبه من تحت ورحنا عملنا اشاعه لسه الكسر المضاعف لسه ملتأمش وطلبو مننا عمل علاج طبيعي وركبه مش بتتنا ثابته

    فبراير 8, 2022 at 11:24 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      ليس من المتوقع حدوث التئام ففى خلال شهر واحد
      و لكن من المهم المتابعة مع طبيبه المعالج لأنه أدرى بتفاصيل حالته و تفاصيل الجراحة التى تمت

      مع تمنياتي له بالشفاء

      فبراير 8, 2022 at 8:38 م
  • محمود Reply

    برودة كف اليد بعد عملية تركيب شريحة ومسامير فكف اليد وتغير لون الكف فجاءة بعد إجراء العملية ومرور شهرين هل هذا طبيعى ام توجد مشكلة

    فبراير 12, 2022 at 8:38 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا امر وارد الحدوث بعد الجراحة نتيجة تغيرات فى الدورة الدموية نتيجة قلة الحركة و عادة ما تختفي هذه الاعراض بمرور الوقت و لكن لا بد من مراجعة طبيبك المعالج للاطمئنان

      فبراير 13, 2022 at 8:17 ص
  • منير على الزين Reply

    استخدمت يدى فتح غطاء سرنجة هل هذا يوءثر لى اتءام الكسر وما هى علامات اتءام الكسر

    فبراير 15, 2022 at 10:30 م
  • بدران Reply

    تغير لون. الاظافر وبرودة الكف وتغير لونها فجاءة بعد عملية تركيب شريحة ومسامير وتلون الكف بالازرق طبيعى ام توجد مشكلة وما الحل

    فبراير 18, 2022 at 8:03 م
  • جمال عبد الدايم Reply

    ازرقاق الأصابع بعد إجراء عملية تركيب شراءح ومسامير أمر ط طبيعى وما هى اعراض التهاب الاعصاب خاصة التهاب العصب الرسغى

    فبراير 19, 2022 at 7:59 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      من الافضل مراجعة الطبيب المعالج للإطمئنان على سبب ذلك

      فبراير 20, 2022 at 9:16 ص
      • معتصم Reply

        السلام عليكم
        عملت حادث من ثلاث أسابيع اتكسرت عظمة الساق و عظمة الشظيه أيضا و شرخ في عظم وش رجلي و تم نقلي إلى المستشفى و تم تركيب شريحه و 9 مسامير في عظمة الساق فقط و تم تركيب سلابه جبس لتثبيت القدم و الركبه
        السؤال هو معملش حاجه في عظمة الشظيه و بيقول هيا هتلحم لوحدها هل ده صحيح و رجلي بتورم من تحت (وش رجلي) برجاء الافاده

        مارس 4, 2022 at 3:55 م
  • عبير محمد على Reply

    لو سمحت يا دكتور زوجى وقع وحصله كسر أعلى من الدرجه التالته ف الكتف ع حسب كلام المستشفى وقالوله هيحتاج يركب شريحه بس هو ع التأمين ولسه هيردوا عليه كمان اسبوع
    هل التأخير دا فيه ضرر عليه؟ ومعنى شريحه دى انها كدا من غير مسامير؟ أرجو الرد ف أسرع وقت لإنه ف الخارج ومش معاه حد هناك..

    فبراير 23, 2022 at 11:00 م
  • على Reply

    انا بعت لحضرتك جيميل وصل

    فبراير 26, 2022 at 6:28 م
  • لين عبدلله Reply

    مرحبا دكتور انا عاملة عملية تطعيم مشط رابع بسبب حالة تشوه في قصره من شهرين عملتها ووضع لي سيخ رفيع لتثبيت الطعم وتجبست وفك الجبس بعد مرور شهر ونص من دون ازالة السيخ الرفيع للضمان تثبيت الطعم قا قلي دكتوري امشي وانا عم اتوجع كتير اثناء المشي وما عم اقدر امشي غبر بصعوبة بسبب السيخ الالم عم يخف شوي شوي بس وصولي تلت ايام عم حاول امشي بس عم اتعزب كتير ما رايك هلق هذا الالم يجب ان اتحمله وكابر وامشي او لا

    مارس 7, 2022 at 9:03 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا يتوقف على مدى ثبات التطعيم العظمي و بالتالي لا بد من سؤال الطبيب الذى اجرى الجراحة لأنه أدرى بتفاصيل حالتك

      مارس 8, 2022 at 10:28 ص
  • محمد Reply

    انا محمد ٢٣ سنه حصلي تهتك في عظام الرجل و خروج العظمة التي قبل القدم و قوف المفصل مباشره من الجلد للخارج و اجريت عملية جراحية و تركيب مسامير و شريحة و ايضا ادخال سيخ كبير داخل القصبة بتولها و باقي السيخ خارج قدمي من الناحية الشمال منذ ثلاثة شهور و قال لي الطبيب الجراح في اخر مقابله في عيادته ان اذهب اليه بعد شهر لأخراج السيخ من قدمي اريد ان اعرف هل لي الامكانية بعد اخراج السيخ في السير بعد بدأ العلاج الطبيعي او انتظار شهور اخري لبدأ العلاج الطبيعي و السير ارجوا من سيادتكم الرد

    مارس 17, 2022 at 3:08 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا الامر متفاوت من مريض لآخر و يحدده الطبيب الذى اجرى الجراحة

      مارس 17, 2022 at 5:19 م
  • Abdalalh Reply

    السلام عليكم
    عندي كسر اعلى الفخذ قريب جدا من مفصل الحوض أجريت عملية بتاريخ ٦/٣/٢٠٢٢م وعمل الدكتور مسمارين لتثبيت العظم وقرر رقود على الظهر لمدة اسبوعين
    وبعد مرور أسبوع اطلع دكتور اخر على العملية وقال تحتاج إلى عملية أخرى وتغير المسمارين بمسمار اخر يثبت الكسور كامل او يربطها بوتر
    لذا نرجوا منك الافادة هل طبيعي أجراء عملية أخرى بعد العملية السابقة ب اسبوعين
    مع العلم بأن العملية بيخرج منها ماء اصفر بشكل كثيف يومياً لدرجة أنه يتبلل تحتي من كثرتها

    مارس 21, 2022 at 1:30 ص
  • Abdalalh Reply

    تم ارسال صور الاشعات الى بريدك لذا نرجو الرد سريع لأن العملية موعدها الاربعاء القادم واحتاج استشارتك ونصايحك وتعليماتك بشكل مفصل

    مارس 21, 2022 at 1:32 ص
  • أم سلمى Reply

    زوجى عمل حادث وعنده كسر كبير فى عظمه الساق ركب شريحه ومسامير لكن للاسف بعد العمليه باربع شهور ذهبنا الى مستشفى اخرى قالوا ان الشريحه قصيرة والكسر لا يلتئم وعلينا الانتظار شهرين اذا لم يلتئم نعمل عميله ترقيع عظام هل يوجد حل غير العمليه يجعل العظم يلتئم ؟؟؟؟ وهل ممكن يحمل عليها
    سن الزوج ٥٠ عام
    مع العلم انه عمل عمليه فى رجله الاخرى عمليه غضاريف واربطه منذ شهر فقط

    مارس 21, 2022 at 6:07 م
  • Abdalalh Reply

    يادكتور عملت عملية اعلى الفخذ وركبت مسمارين قبل شهر تماماً سبق وارسلت لك صور الاشعات الان مازلت لم ادعس على رجلي كونها تحتاج لعملية أخرى المشكلة التي أعاني منها آلم في قاعة القدم لهيب مع اصفرار القاعة ورؤس الاصابع ايش السبب وايش العلاج مابنقدر انام

    أبريل 6, 2022 at 1:09 م
  • Abdalalh Reply

    تم الشرح ماقمت به بشكل مفصل وتم ارسال اخر أشعة ونتيجة الفحص المزروعي للقيح الى جانب الاشعات السابقة عبر بريدكم الالكتروني
    لذا نرجوا أن تفيدني انت طبيبي غير موجود وانا بعيد عنة ولا استطيع الوصول إلية،
    مقتنع في ارشاداتك انت يادكتور

    أبريل 6, 2022 at 8:36 م
  • كريم محمد Reply

    عملت عمليه مسمار نخاع والعمليه بقالها 22 يوم وفي خدلان جامد ف كفه رجلي بيسبب كهربا شديده في الرجل هل دا ليه حل يا دكتور

    أبريل 12, 2022 at 3:51 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      لا اعرف سبب ذلك من خلال الرسالة
      اذا استمر هذا الاحساس فمن الافضل مراجعة طبيبك المعالج للإطمئنان

      أبريل 12, 2022 at 7:59 م
  • خالد Reply

    عندي ورم فوق المفصل حق الركبة وما اعرف امشي عليها ولا اعطفها

    أبريل 15, 2022 at 12:48 ص
    • ايهاب Reply

      السلام عليكم دكتور حدث لي كسر في مشط القدم وانحراف وتهشم وقام الدكتور بالتثبيت بالمسامير وتعديل الانحراف هل تنكسر المسامير داخل الرجل بسهولة؟ لاني اخاف من حدوث شيء لها

      مايو 15, 2022 at 3:16 ص
  • فاطمه Reply

    لوسمحت امي مريضه سكر ووحصل كسر علي وش المفصل والدكتور قال لازم عمليه كنت عاوزة اعرف هل هيكون في مضاعفات ولا شئ بعد العمليه وهي وزنها تقيل خايفه ياثر عليها في شئ

    أبريل 26, 2022 at 2:50 ص
  • خالد Reply

    هل يمكن ان تنكسر الشرائح داخل اليد

    أبريل 29, 2022 at 2:39 ص
  • أيهم منير Reply

    اني اشعور بردة بجسمي وسخونة احيانا وانا مركب صفيحة تحت ركبتي فكت الجبصين يوجد ورم خفيف عند الركبة واصبح لي من بعد العملية 45 يوم
    السؤال لماذا اشعور بتعب الجسم احياننا وسخونة وبرودة وشكرا

    مايو 11, 2022 at 6:24 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      لا استطيع تحديد السبب من خلال الرسالة و قد لا يكون له علاقة بالشريحة

      مايو 12, 2022 at 11:34 ص
  • اسراء محمد Reply

    والدى عندو كسر ف عظمة الفخذ تحت المفصل وتم تركيب شريحة و5 مسامير عندو ٧٥ سنة له ١٠ ايام حاليا مدة التعافى انشاء الله قدر ايه وعند تحريكها بتوجعو.

    مايو 21, 2022 at 1:01 م
  • ahmad Reply

    دكتور هاشم هل أقدر أسافر وأنا مركب شريحة في اليد؟ والا لازم تقرير من الدكتور ؟ وضع الشريحة في المطارات ؟

    مايو 25, 2022 at 6:59 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      لم يعد تقرير الطبيب له اي اهمية فى المطارات و سيتم تفتيشك يدويا و عليك بأخبار فرد الامن انك مركب شريحة و يمكنك ان تظهر له موضع الجراحة

      مايو 26, 2022 at 11:20 ص
  • عمرو عادل فرج ابراهيم Reply

    صباح الخير انا عمرى 25 سنة وعملت حادثة وبقالى 5 شهور حاليا والحادثة ادت الى كسر فخدى وعملت عملية وركبت مسمار النخاع
    وحاليا انا بعمل جلسات تقوية عضلات بس مش بحمل على رجلى

    سؤالى لى حضرتك
    هل ينفع اعمل علاج طبيعى وامشى على رجلى تدريجي حتى اذا كان الالتأم 50% وليس التأم كامل
    لانى ارى اشخاص يقولو ان التحميل والمشى هو الذى يساعد على الالتأم

    ارجو الافادة من حضرتك

    مايو 29, 2022 at 1:29 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      لا بد من سؤال الطبيب الذى اجرى الجراحة عن ذلك لأنه ادرى بتفاصيل حالتك و تفاصيل الجراحة التى تمت

      مع تمنياتي لك بالصحة و العافية

      مايو 29, 2022 at 8:47 ص
  • محمد فاروق Reply

    هل يشكل الجبس خطرا بعد عملية تركيب الشرائح والمسامير للقدم

    يونيو 3, 2022 at 10:26 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      الشرائح والمسامير هى وسائل لتثبيت لبكسور و بالتالي فغالبا لا يكون هناك داعي لوضع جبس بعد تركيب الشرائح.
      و لكن وجود الجبس لا يشكل خطورة.

      يونيو 3, 2022 at 5:55 م
  • لينا Reply

    السلام عليكم
    دكتور امي عملت حادث وسوت عمليات صفايح في الكربة وفي الساق ومسامير في القدم ومسامير في الحوض من اسبوعين ونصف ومايبدأ الالم الا في الليل الم شديد وماتفيد المكسنات ومابيخف الا الصباح

    يونيو 3, 2022 at 11:26 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع تحديد سبب هذا الالم من خلال الرسالة.
      من الأفضل مراجعة الطبيب المعالج للاطمئنان

      يونيو 3, 2022 at 5:56 م
  • هشام Reply

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يادكتور عندي اخويه عوز شرايحه ومسمرين ومكسور من ثلاث سنوات وتجبرت بس لحم غلت في القدم رجليه
    وحنا مش عرفين نعملها من المديه نعمل ايه

    يونيو 6, 2022 at 10:04 م
  • اسماء محمد Reply

    دكتور انا اصيبت في الساق قرب مفصل الركبة ، وتم عمل عملية وتركيب شرائح ومسامير … العملية صار لها ٤ شهور ومازلت مش قادرة امشي صح وحاسة بتقل في ركبتي … ما السبب وامتي اقدر امشي بطريقة عادية

    يونيو 8, 2022 at 8:54 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لااستطيع تحديد سبب ذلك من خلال الرسالة
      من الافضل مراجعة طبيبك المعالج للاطمئنان

      يونيو 9, 2022 at 8:49 ص
  • هناء Reply

    السلام عليكم يا دكتور جوزي يعاني بكسر في الساق من أربع شهور كان عامل عمليه ومركب ٨ مسامير ومسمار نخاع الدكتور طمنا علي العضم ولاكن عنده سقوت في القدم ولن يتمكن من القدره بالمشي ويوجد صديد لعند الأن مع العلم بيخاد مضاد حيوي ورش علي الجرح الدكتور طلب منه يحمل ويمشي ولاكن لا يعرف هو بيلبس جبيره للسقوط فهل في خطر من الصديد ولا طبيعي وهل لو عمل علاج طبيعي في خطوره للعلم ارجوا الرد

    يونيو 18, 2022 at 12:08 ص
  • زياد من لبنان Reply

    انت كامل الانسانية دكتور
    باسم كل من راسلك واجبتة شكرا

    يونيو 24, 2022 at 1:37 م
  • سامي الفرحان Reply

    السلام عليكم دكتور
    انا مسوي حادث وعندي كسر في منتصف الفخذ وعملو لي جراحه تركيب سيخ مع مسمارين فقط مسمار عند الورك ومسمار اعلى الركبة

    عندي ألم في الورك عند النوم على الجنب سواء اليمين او اليسار
    وعندي صار ضعف بالركبه عند طلوع السلم

    الالم الي بالورك يختفي عند الوقوف او الحركه مايجي غير عند النوم

    وفيه نسبة عرج واضحه
    الجراحه صار لها ٦ شهور وتابعت العلاج الفيزائي وصرت امشي بعد ٣ جلسه

    سؤالي هل اذا فكيت السيخ والمسامير سيختفي الالم؟
    ام ان مسبب الالم شيء ثاني

    العمر ٢٨ سنة

    يونيو 26, 2022 at 4:13 ص
  • فريده Reply

    عندي كسر مضعاف في عضمه الفخد ركبت مسمار نخاعي من 12 يوم في وجع في ركبه وخصوصا لما احاول اتنيها وسالت دكتوري قالي مفيش حاجه في ركبه هل الوجع ده طبيعي وامتي همشي

    يونيو 28, 2022 at 6:32 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لااستطيع تحديد سبب هذا الالم من خلال الرسالة
      من الافضل المتابعة مع طبيبك المعالج لأنه أدرى بتفاصل حالتك و تفاصيل الجراحة التى تمت

      يونيو 29, 2022 at 6:55 ص
  • Rahma Reply

    عملت حادث وانا صغيره وركبتي بدات تبان وتتعوج لم بدات اكبر وعملت عمليه استعدال ركبه وركبت شريحه وسبع مسامير ف شهر 11وبدات علاج طبيعي ف شهر واحد ولحد الان ركبتي لسه مبتتنيش للاخر وبمشي بعرج ممكن اعرف السبب

    يوليو 18, 2022 at 12:28 ص
  • محمد Reply

    اعاني من كسر في جسم عظمة الإبهام في مشط القدم من يوم الجمعة الماضية ومن المفترض أن اغضع لعملية جراحية مسمار يوم السبت المقبل هل هذا التأخير به اضرار

    يوليو 26, 2022 at 8:34 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      عادة لا تكون هذه الجراحة عاجلة و يمكن اجراءها خلال اسبوعين من تاريخ الكسر دون ضرر

      يوليو 27, 2022 at 11:13 ص
  • اميره قدري Reply

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دكتور انا اخويا عمل حادثه وحصله كسر في الكتف الشمال وشرخ في الحوض منطقه العانة
    وعمل عمليه انهاردة الصبح ٢٧/٧/٢٠٢٢ شرايح ومسامير في الكتف وقللو ان شرخ الحوض مش بيتعمله جبيره والدكتور قاله bed ridden لمدة ٦اسابيع عشان شرخ الحوض
    سؤالي يبدأ يتحرك امتى والعلاج الطبيعي بيبقى امتى ؟! ولا بيبقى خلال ٦اسابيع
    وهل في امكانيه انه يركب طياره وينزل مصر لانه في السعودية ولوحده

    يوليو 27, 2022 at 4:48 م
  • امل رافت عبد العزيز Reply

    امي 80 سنه ووقعت والاشعه اثبتت ان حصل كسر في مفصل الفخد
    والدكنور قال عمليه تثبيت بشريحه ومسامير
    هل العمليه امنه بالنسبه لسنها وهل ستسطيع المشي بعدها وكم نكلفتها

    أغسطس 1, 2022 at 12:00 م
  • سماح سعد Reply

    السلام عليكم لو سمحت حضرتك زوجي عنده كسر في الكاحل وأجرى العمليه هل بيتم تجبيها بعد العمليه ولمده قد ايه

    أغسطس 5, 2022 at 7:03 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      السلام عليك
      هذا يتوقف على مدى ثبات الكسر بعد الجراحه ويحدد ذلك الطبيب المعالج.

      أغسطس 5, 2022 at 7:36 ص
  • Esraa Reply

    امي عملت عمليه شرائح ومسامير بقاله شهر وعندها صديد والدكتور قال ابن الصديد موصلش العمليه والحمد لله قام الدكتور فتح ونضف من جوا لاكن ي دكتور كل ما تروح تغير ع الحرج الدكتور يعقد يفحرر بالمشرط ف رجلها ويعصر ف رجلها لحد ما تجيب دم وبيقول لزم تجيب دم عشان دا دم فاسد هل دا صح ي دكتور وامي مرضه سكر وشكرا لحضرتك

    أغسطس 11, 2022 at 10:19 م
  • حنين Reply

    والدتي عملت عملية شرائح ومسامير في الكاحل وفكت الخياطة بعد العملية بأسبوعين وتشعر الان بأن رجلها متشكلة والم مكان العملية وان الكبيرة مش مظبوطة في رجلها ومش مرتاحة فيها فهل ده طبيعي بس هي لسه متجبستش

    أغسطس 27, 2022 at 9:59 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      من المبكر ان يحتفي الالم تماما فى خلال اسبوعين من الجراحة و لكن المهم هو المتابعة المنتظمة مع الطبيب الذى اجرى الجراحة لأنه أدرى بتفاصيل اصابتها و تفاصيل الجراحة التى تمت
      مع تمنياتي لكم بالصحة و العافية

      أغسطس 27, 2022 at 10:21 ص
  • فاطمة محمد Reply

    السلام عليكم دكتور انا ركبت شريحة بعظم العضد وبعد العملية لا استطيع تحريك كف اليد الى اعلى واحس بالم وخدر باصبع الابهام والسبابه العملية من شهرين

    سبتمبر 3, 2022 at 11:53 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا يكون عاده بسبب اصابه احد الاعصاب اثناء الجراحه واغلب الحالات تتعافى تلقائيا بمرور اسابيع قليله ولكن يجب مراجعه طبيبك المعالج والمتابعه معه من الان للاطمئنان

      سبتمبر 4, 2022 at 11:14 ص
  • احمد Reply

    والد عمل شرائح فى القصبة عايز اعرف مدة العلاج

    سبتمبر 11, 2022 at 2:00 ص
  • ضياء Reply

    السلام عليكم ورحمة الله دكتور سقطت من ارتفاع وحصل لي خلع وكسر أعلى عظمه الساق بالاتصال مع الركبه وعملت عمليه تركيب الشرايح والمسامير على مفصل هل فتره العوده للمشي تطول وهل يؤثر على المشي او الغضروف وجزاك الله خير الجزاء وجعله بميزان حسناتك

    أكتوبر 20, 2022 at 6:04 ص
  • فهد Reply

    السلام عليكم ، دكتور انا ركبت شريحه و٦ مسامير بالذراع لعظمه واحده من اسبوع اشعر بألم في عضلات الكتف هل هذا طبيعي ؟ وهل يجب استخدام حمالة يد؟

    أكتوبر 28, 2022 at 8:27 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      وجود الم بعد هذه الجراحة امر متوقع و يختفي ان شاء الله بمرور الوقت و باستخدام المسكنات.
      و من الافضل سؤال طبيبك المعالج عن حمالة اليد.

      أكتوبر 29, 2022 at 5:42 ص
  • الفرزدق الطيب Reply

    السلام عليكم
    عملت حادث واتكسر العضم في منطقه العضد
    وعملت مسطره بس بعد العمليه يدي م بتنزلش لتحت ابدا الا بالضغط وبتالم من الضغط كانو العصب مشدود ايش الحل

    ديسمبر 28, 2022 at 4:13 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      السلام عليك
      للاسف لا استطيع تحديد سبب ذلك من خلال الرسالة
      من الافضل مراجعة طبيبك المعالج للإطمئنان

      ديسمبر 28, 2022 at 8:10 م
    • القاضي Reply

      سلام عليكم دكتور انا يدي اليمنى انكسر فيها العضمتين ثبتوها بشرائح
      صار سنتين
      لهلا لما اشتغل ب الحاسوب واحرك يدي بتوجعني وجع خفيف طبعا

      يناير 18, 2023 at 12:20 م
      • د/ هشام عبدالباقي Reply

        للاسف لا استطيع الوصول لتشخيص اكيد لسبب ذلك الالم من خلال الوصف بالرسالة. اذا استمر الالم او زاد فمن الأفضل أن تراجع طبيبك المعالج ليفحصك ليصل للتشخيص السليم و يصف لك العلاج المناسب إن شاء الله

        يناير 18, 2023 at 8:30 م
  • Yousef Reply

    انا عندى ١٥سنه كان عندى كسر فى القصبه وركبت شرائح ومسامير والحمدلله الكسر لحم وبقاااا تمام هل من الضروه انى أشيل الشرائح والمسامير

    فبراير 5, 2023 at 6:20 ص
  • علي أحمد Reply

    بعد إذن حضرتك اخويا عامل عملية تركيب شريحة بسبب كسر في الفخد من اسبوعين هل طبيعي عدم مقدرته لرفع رجله وهي مفرودة الا بمساعدة ايده برفعها؟ يعني مبيعرفش يرفعها لوحدها الا لو رفعها بايده وشكرًا لحضرتك

    فبراير 20, 2023 at 6:21 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      قد يكون ذلك بسبب ضعف العضلات بعد الجراحة و عادة تتحسن بمرور الوقت و لكن من الافضل سؤال الطبيب المعالج للإطمئنان

      فبراير 20, 2023 at 8:08 م
  • mohamed ahmed Reply

    اناعملت عمليه وركبت شريحه و4مسامير فى مفصل الركبه ولااستطيع تحريك صباع رجلى الكبير لاعلى بس بحركه لاسفل عادى
    العمليه من 4ايام

    فبراير 20, 2023 at 9:02 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا يثير الشك فى حدوث اصابة للعصب المغذي للعضلة الرافعة للاصبع الكبير. من الافضل مراجعة طبيبك المعالج للإطمئنان

      فبراير 21, 2023 at 11:16 ص
  • ناصر Reply

    هل البرد يوثر على الشريحة والمسامير الفخذية من الفضل شلهم

    فبراير 25, 2023 at 3:29 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      عادة ليس من الضروري رفعهم اذا لم يسببوا مشكلة للمريض

      فبراير 26, 2023 at 10:09 ص
      • jamal Reply

        سلام دكتور انا كنت عملت شرائح مسامير في اليد اليمنى عندما كان عمري 16 سنة ولأن لديا 20 سنة لم أشيل شرائح لأناني ليس في بلادي هجرة الى إسبانيا انا عملت أوراق هل لا توجد مشكل مع لعلم انا شراىح ليس في العمق بل في سطح جلد وشكرا لا تعطيني ألم ولا شيء حمد والله هل تشيل لأن

        أبريل 7, 2023 at 10:59 ص
  • رضا وحيد Reply

    انا مركبه شريحه و٣ مسامير من ٦ شهور فى مفصل الركبه كان تعديل عشان فيه تقوس منذ الصغر وبعد ٣ شهور رجلى وقفت مرحله التني عند ٩٠ درجه وكان فيه الم شديد لو حبيت ازود عن الدرجه دي وخضعت لعمليه تاني عشان يتم تني الركبه تحت تأثير البنج وده من ٣ شهور لحد الان مش بعرف تاني رجلى بالشكل الطبيعي غير من خلال الزق وان حد يساعدني في التمارين مع العلاج الطبيعي وبيكون فيه وجع مكان الشريحه مش وجع كبير بس وجع ملحوظ مش عارفه هل ده طبيعي وانا بس جسمي محتاج وقت وبعدين هيريح المفصل لوحده ولا فيه مشكله ما وانا مريضه سكر كمان جالي من ٣ شهور وبتعالج

    فبراير 27, 2023 at 2:17 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع تحديد سبب عدم الثني من خلال الرسالة. من الافضل سؤال طبيبك المعالج للاطمئنان لانه ادرى بتفاصيل حالتك.
      مع تمنياتي لك بالصحة والعافية

      فبراير 27, 2023 at 7:44 م
  • فاطمة Reply

    جزاك الله خير الجزاء أيها الطبيب الحكيم
    والدتي كسرت عظمة الفخذ و تم تركيب مسمار نخاعي و مسامير تثبيت و اخبرنا الطبيب ان المسامير ستبقى ولا تحتاج لاعادة ازالتها ، استخدمت حقن انوكسابارين ٢٠ يوم بعد العملية ، هل يلزمها الاستمرار على مسيلات الدم الفموية مثل الورفارين ؟ مع العلم انها لا تعاني من أمراض مزمنة كما انها بدأت تمشي بالعكاز

    أبريل 11, 2023 at 7:51 ص
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      نوع ادوية السيولة المناسبة للمريض و مدة تناولها يحددها طبيبها المعالج بناءا على الفحص و تقييمه لمدى حركة المريض و حالته الصحية العامة

      أبريل 12, 2023 at 9:12 ص
  • علي محمد Reply

    دكتور انا كنت عامل عمليه تقاوس في الركبه ولكسر فوق الركبه بقالي 5شهور ونص كنت بمشي على عكاز بس الدكتور قلي امشي من غير عكاز بس لما بمشي مسفاء ركبتي بتوجعني من عند المسمار الي في الركبه وحضرتك رجلي لا تنثني في ورم نفخ وحضرتك يادكتور وحضرتك يادكتور هوا التيبس بيغير شكل الركبه ولا ده من تعديل الركبه عشان عندي الصبونه الركبه تحس انها سقطه شويه في تيبس عملت اشاعه رنين ممكن تبص عليها ربنا يباركلك حضرتك الي ابعتهالك ازاي

    أبريل 29, 2023 at 1:35 م
  • علي Reply

    حضرتك هواء تيبس الركبه وعندي حياته في الركبه ورم كده مش هعرف امشي تاني هعرج على طول

    أبريل 29, 2023 at 1:55 م
  • علي Reply

    دكتور اعت فطره كبيره في السرير وحصل تيبس في الركبه والعضلات ضعيفه ورحت عملت علاج طبيعي ولسه متنيتش في حل تاني يخليني انني ركبتي عشان الموضوع ده ماثر جامد معايا يادكتور اخلص منو ازاي وشكرا

    أبريل 29, 2023 at 2:06 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      اذا لم تتحسن بدرجه كافيه بالعلاج الطبيعي فقد ينصحك طبيبك المعالج باجراء جراحه لتحسين مدى الحركه.

      أبريل 30, 2023 at 7:18 ص
  • ع Reply

    ينفع اثنيها تحت التخدير

    مايو 3, 2023 at 11:02 ص
  • Ouafae Reply

    مساء الخير يادكتور زوجي عند كسر باليد اليسرى ومركب شريحة حديد وحدات تقب من جهة المرفق وايدو ورمت وانتفخت كتير هل في دلك ضرر

    يوليو 27, 2023 at 4:16 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      للاسف لا استطيع تقييم حالته بصوره دقيقه من خلال الرساله.
      من الافضل مراجعه طبيبه المعالج للاطمئنان

      يوليو 28, 2023 at 6:36 ص
  • بهجت الراوي Reply

    ليه حضرتك ما ببتكلمش عن شلل الأطفال وليه بيصيب الساق بهشاشة العظام ويكون الإنسان في سن مبكر وهو سن ١٨ عام وقف العلم عن حل وعلاج أمام تلم الحالة علي مدارواكثر من ٣٠ عام تسبب لي با صابتي من أكثر من كسر في ساقي اليسرى ورأي بعض الدكاترة اني ما ماةتحركشي الا واخد من الاصدام واي حركة بسيطة والالتؤات
    هذا ما هو حل طبي اني لا اتحرك وانا كنت معتاد برغم أصابني بشلل الأطفال بالمشي الكثير والتحرك كيف يقف العلم والتقدم حيال هذا الأمر

    أكتوبر 7, 2023 at 1:11 ص
  • عبدالعزيز الفديع Reply

    دكتورنا الغالي انا عندي الوالده عمرها ٧٠ سنه وعندها كسر في القدم في عظم الكاحل وهي مصابه بالسكري
    قالوا لها علاجها جراحه ونضع شريحه وقالوا كذلك يمكن قد نبتر القدم !!!!! هل هالكلام صحيح يادكتور ربنا يوفقك اتمنى الاجابه خوفنا كله مسيطر على كلامهم لانهم قالوا بتر

    نوفمبر 23, 2023 at 1:58 م
  • عبدالجواد عصام شتا Reply

    يا دكتور انا كنت بلعب كورة من ٦ شهور ووقعت علي رجلي و عظمة الشظية اتكسرت من عند الكاحل كدا وعملت عملية وركبت شرائح ومسامير
    هل ينفع ارجع العب كورة تاني دلوقتي وهل في اي قلق من الموضوع ده ولا لا مع العلم انا عندي ٢٢ سنة

    يناير 29, 2024 at 4:54 م
  • سالم Reply

    هل ينفع لعب كرة القدم بعد تركيب الشرائح والمسامير في القدم

    يناير 30, 2024 at 8:30 م
    • د/ هشام عبدالباقي Reply

      هذا الامر متفاوت من مريض لآخر و يحدده لك طبيبك المعالج لأنه ادرى بتفاصيل حالتك و تفاصيل الجراحة التى تمت
      مع تمنياتي لك بالصحة و العافية

      يناير 31, 2024 at 10:16 ص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *